أهم الأخبارجامعات

قبول ٢٠٤الاف و٤٤٦ طالب وطالبة من حملة الدبلومات بالجامعات والمعاهد

فتح موقع التحويل الالكتروني بين الكليات لتقليل الاغتراب

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2020، على أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات) اعتبارا من أمس وحتى يوم الخميس القادم

و تم فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم ٣٠ سبتمبر و حتى يوم١٣ اكتوبر .

تبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2020 عن العام الماضي بنحو 15300 طالب وطالبة.

وتقدم للقبول 212الفو446 طالب وطالبة علي موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

وبلغ عدد الطلاب المرشحين 204الاف و980طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

و استنفذ عدد 7466طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في ضوء الحد الأدني المعلن.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهولاء الطلاب لتسجيل رغباتهم وكذلك المتخلفين.

يتم التحويل بين الكليات الجامعية عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي :-
ويكون التحويل المناظر ي في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات . كما يكونالتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة. ويتم الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي . ولن يسمح بالتحويلات الورقية. والتحويل يكون لمرة واحدة فقط. ويتطلب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
و تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب. كما يسمح بالتحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة. ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.وفي جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق