أهم الأخبارجامعات

تعاون بين جامعتى عين شمس وبواتيه الفرنسية

 

 

اجتمع اليوم د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، بوفد جامعة بواتية الفرنسية وذلك لبحث دعم وتطوير برنامج الشراكة بين الجامعتين فيما يخص برامج كلية التجارة .

وذلك بحضور د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا.د غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،ا.د خالد قدري عميد كلية التجارة ،ا.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، ا.د شيرويت الاحمدي مدير إدارة الوافدين والاساتذة الزائرين ، ا. د مصطفي رفعت وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم و الطلاب ومدير ادارة النعاون الدولي ، ا.د ايمان عبد السلام قسم التعاون الأكاديمي ، د سارة البط نائب المنسق الأكاديمي للقسم الفرنسي بكلية التجارة

حضر الاجتماع ممثلا عن الجانب الفرنسي السيدة الدكتورة مونيك كاميلرى مدير العلاقات الدوليه ، السيد الدكتور جيوم موريل الذي سيخلف السيدة مونيك في هذا المنصب.

أبدي ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة سعادته بالنجاح الكبير الذي حققة قسم اللغة الفرنسية بكلية التجارة وخاصة الشراكة مع جامعة بواتية مؤكدا علي دعم جامعة عين شمس الكامل لمثل هذة البرامج سواء بكلية التجارة أو كلية الحقوق.

يأتي هذا الاجتماع في ضوء انعقاد اللقاء السنوي الدوري الأول بين الأطراف الممثلة لإتفاقية الشراكة بين جامعة عين شمس وجامعة بواتييه، والذي اقترحه ممثل معهـد إدارة الشركات بجامعة بواتييه لمتابعة سير العمل بقسم الدراسة باللغة الفرنسية بكلية التجارة والوقوف على المستجدات وإزالة العقبات لضمان انتظام واستمرار الدراسة استكمالاً للنجاح الذي بدأ منذ أكثر من ٢٠ عاماً.

الى جانب مناقشة كيفية تأسيس لجنة تسيير أعمال برنامج الدراسة باللغة الفرنسية ، مناقشة استحداث شهادة للحصول على درجة ماجستير في المحاسبة والمراقبة الإدارية، من حيث طبيعة الدرجة الممنوحة، مكان انعقاد المحاضرات، القائمين على التدريس، المصروفات وتاريخ دخولها حيز التنفيذ.

جدير بالذكر انه تم التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة بواتييه بفرنسا بموجب اتفاقية الشراكة بين كلية التجارة-جامعة عين شمس ومعهد إدارة الشركات- جامعة بواتييه بفرنسا في ابريل عام ٢٠٠٠ بهدف إعداد كوادر من الخريجين في مجالات الإدارة المختلفة وتطبيقات المحاسبة والمراجعة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق