أهم الأخبارالأخبار

غداً.. انطلاق ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس

كتبت: رباب نصار

أعلنت د. سحر سليمان عميد كلية التمريض جامعة عين شمس، عن إنطلاق ماراثون الامتحانات لجميع مراحل البكالوريوس و الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي  إعتباراً من غد السبت  ٥ يونيه وحتى ٢٣ من الشهر الجاري.
و أوضحت أنه تم وضع خطة تأمينيةإستباقية متكاملة و اجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا و الحفاظ على سلامة و أمن طلابها.
و من المقرر أن تعقد الامتحانات على مدار ثلاثة أيام إسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين يومياً.
حيث تجرى الامتحانات تحت رعاية.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، ود.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، ود أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و د.هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة،ود.سحر موسى سليمان عميد الكلية، و إشراف أ.د.سحر ياسين ، وكيل الكلية لشئون التعليم
و أوضحت د.سحر موسى أن تنفيذ الخطة التامينية الإستباقية المتكاملة و الإجراءات الاحترازية المشددة يتم من خلال ( ٥ ) لجان عليا تم تشكيلها برئاستها و عضوية السادة وكلاء الكلية للتعليم و الطلاب و خدمة المجتمع و تنمية البيئة، بالتعاون مع رؤساء الأقسام الأكاديمية ورؤساء الكنترولات و مختلف إدارات و وحدات الكلية على رأسهم وحدة إدارة الأزمات و الكوارث ووحدة القياس و التقويم و الامتحانات و إدارة الدفاع المدني و الأمن والسلامة و الصحة المهنية بالكلية و هذه اللجان هي لجنة متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية و لجنة للحراسة و الأمن و لجنة للخدمات المختلفة و لجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية ومهمة هذه اللجان الأساسية تذليل جميع العقبات أمام الطلاب وإتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال فترة إمتحاناتهم،
كما تم وضع حزمة من الاجراءات الاحترازية الوقائية لضمان سلامة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من طلاب وأعضاء هيئة تدريس و عاملين بالكلية.
و تضمنت هذه الاجراءات إرسال رسالة عبر الواتس آب الالكترونى الخاص بالطلبة للمسارات للجان وأرقام الجلوس وأماكن اللجان و جميع التعليمات المطلوبة و الخاصه بالطلبة.

سيتم قياس درجة الحرارة للموظفين و العاملين قبل الدخول من بوابة المبنى
وعلى جميع الطلاب التواجد قبل بداية الأمتحان بساعة .
تعقد الامتحانات في التوقيات المعلنة بالجداول الدراسية و بالأماكن المعلن عنها بالكلية للفنرة الصباحية و المسائية . .
ويجب أن يقدم الطالب ما يثبت شخصيته (البطاقة الشخصية وكارنيه الكلية) عند بوابة الكلية للدخول ثم يسلمها للمراقب عند دخول لجنة الامتحان لتسجبل حضوره.ويشترط ارتداء الكمامة  للدخول والتواجد داخل الكلية مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية .
وفي حالة عدم الالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة الامتحان سيتعرض لعقوبة قد تصل الى حرمانه و الغاء الامتحان.
سيتم تقسيم الطلاب على البوابات وتحديد علامات تراعى ترك مسافة متر ونصف بين كل طالب والأخرتجنباً لحدوث أي تزاحم ، هذا إلى جانب تحديد مسارات إجباريه لدخول وخروج الطلاب للجان ؛ لتجنب أية تجمعات داخل الكلية سواء قبل أو بعد انعقاد الامتحان و تكليف أفراد الأمن الإداري بإلزام الطلاب بخريطة المسار الإجباري للدخول والخروج.
سيتم قياس درجة الحرارة للطالب قبل الدخول من بوابة الكلية
وفي حال الاشتباه بظهور أية أعراض بين الطلاب أثناء الدخول للامتحان مثل ارتفاع درجة الحرارة إلى ٣٧ ونصف درجة فيما فوق ، يمنع الطالب من دخول الامتحان ويتم التأجيل للطالب بعذر طبي مقبول دون سداد مقابل العذر والاحتفاظ بتقدير المادة ، مع حق الطالب بدخولها الدور الثاني
سيقوم افراد الامن بتوجيه الطلبة مباشره إلى أماكن
عدم السماح للطلاب التحرك اتجاه غرفة تغيير الملابس ودواليب حفظ الأدوات أو الأدارات المختلفة بالكلية نهائيا (قبل الامتحان أو بعده).
*أثناء عقد الأمتحان
إلتزام كل طالب باحضار جميع الأدوات الكتابية اللازمة للامتحان والخاصة به لمنع تداولها بين الطلاب بعضهم البعض
الادوات الشخصيه فرديه لا يجوز تداولها تماما و عدم مشاركتها مع احد مثل المسطرة / الأقلام /زجاجة مياه خاصة به/ مناديل الخ….
ينصح بعدم أصطحاب شنطة الظهر الخاصة بالطالب أو أي أوراق أو ملازم للمراجعة حيث أنه لن يسمح بدخولها الى داخل اللجنة و يسمح فقط بأصطحاب شنطة يد صغيرة تحتوي على جميع الأدوات المستخدمة خلال الامتحانات
يلتزم الطلاب بالعلامات الموضوعة على اماكن الجلوس بحيث يتم ترك مسافة 2 متر بين كل طالب والأخر
ممنوع نهائيا الدخول بالموبايل او ساعة الكترونية حتى ولو كان مغلقا او وجود اى سماعات بالاذن(البلوتوث).

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock