أهم الأخبارتقارير وحوارات

رئيس جامعة عين شمس يعلن  المستقبل للمتميزين والنابغين وأصحاب الابتكارات والرؤى المستقبلية

جامعة اهلية على مساحة 40 فدان و تطوير واعادة هيكلة الجامعة والحرم الرئيسي وكليتان جديدتان العام  المقبل
 د ايمن صالح :
 نهدف لأن تكون جامعة عين شمس من جامعات الجيل الرابع و ٨٥٠٦ طالب وافد من ١١٤ جنسية مختلفة و ۲۲۹ اتفاقية مع الجامعات الأجنبية
 اكد د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أمام المؤتمر السنوى التاسع حول جامعات الجيل الرابع بين الواقع والطموحات  ان جامعات العالم مرت بمراحل تطوير وابتكار مستمر على مدار الأعوام السابقة، وأصبح التنافس المحلى والاقليمى والدولى واقع نعيشه جميعا فى مناخ صحى يصب فى مصلحة المنتج الأساسى للجامعات ألا وهو جودة خريج الجامعة وجاهزيته لمتغيرات سوق العمل الغير مسبوقة فى اطار ثورة صناعية رابعة وثورة معلوماتية لا تسمح بفرصة ولا تترك مكان الا للمتميزين والنابغين وأصحاب الابتكارات والرؤى المستقبلية
واشار  الي دور الجامعة في تحفيز الابتكار وريادة الاعمال، حيث يقام معرض للابتكار على هامش المؤتمر تحت اشراف مركز الابتكار وريادة الأعمال بمشاركة كليات الصيدلة، التمريض، العلوم، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة، البنات، الألسن والتربية النوعية؛ الآداب (اعلام)، وكذلك تواجد طلاب مرحلة البكالوريوس الذين قدموا نموذج محاكاة لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ولقاء مع مختلف الجامعات لمناقشة كيفية تحول الجامعة الى جامعة من الجيل الرابع.
وأوضح محمود المتيني ان ما تشهده جامعة عين شمس من اعمال تطوير واعادة هيكلة بالجامعة والحرم الرئيسى الذي يتم تطويره حاليا ليسع أماكن لجلوس الطلاب وزيادة المساحة الخضراء لتصبح متنفس لكل من يعمل ويدرس ويتردد على الجامعة وزيادة عدد وتنظيم اماكن انتظار السيارات، كذلك اعمال ترميم قصر الزعفران التي تتم على قدم وساق فى قصر الزعفران لاعادته لبهائه وعراقته ليظل شاهدا على احداث تاريخية هامة وفارقة فى تاريخ الأمة على مدار 120 عاما.
 كما اشار الي انشاء عدد من الكليات الجديدة (الاثار، الطب البيطرى،  والتى تبدأ الدراسة فى سبتمبر 2021.
بالاضافة الي المضي قدما في انشاء كليتى الشئون الدولية والإعلام. و اوضح  ان مستشفيات الجامعة قد قامت بدور رائد ضمن جهود الدولة المتعددة من أجل التشخيص والعلاج والمتابعة والتطعيم فى مواجهة الوباء بالاضافة لعدد كبير من الأبحاث التى تم نشرها فى هذا المجال.
و اشار  المتيني إلى  ان جامعة عين شمس تقوم بعدة توسعات حيث يجري العمل على انشاء فرع طموح لها فى مدينة العبور على مساحة 150 فدان والذى يتضمن عددا كبيرا من البرامج البينية تبلغ (50 برنامج) بالاضافة إلي وواحة للعلوم والابتكار على مساحة 30 فدان والتي تعد الأكبر بين الجامعات المصرية وذلك لمواكبة متطلبات سوق العمل، بالاضافة لكلية الطب فرع العبور على مساحة 15 فدان.
كما تستعد الجامعة لانشاء جامعة اهلية على مساحة 40 فدان فى منطقة التجمع الخامس ومن المقرر ان تضم ٧ كليات هي الحقوق، الاثار، التجارة، الفنون التطبيقية، الشئون والأعمال الدولية، الاعلام والهندسة.
واوضح د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة ونائب رئيس المؤتمر
آن المؤتمر دليل علي الإصرار في المضي قدما فيما يفيد الجامعة والمجتمع والانسان – رغم ظروف جائحة فيروس كوڤيد 19 والحرص على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية- حيث يدل عنوان المؤتمر لهذا العام علي ما يتم بذله من جهد وما يتم التخطيط له من استراتيجيات بهدف ان تكون جامعة عين شمس من جامعات الجيل الرابع بكل ما تحمله الفكرة من معاني وتوجهات للعالمية،  مع الانغماس الايجابي البناء في مشاكل وظروف مجتمع المصري. انغماس المهتم والمحب وحلها من جذورها، والعمل علي تبديلها بإنجازات تقفز بمجتمعنا للأمام في مختلف مناحي الحياة.
مشيرا أن جامعة عين شمس تمد يدها شرقا و غرباللشراكات مع الجامعات الأجنبية حيث بلغ عدد الاتفاقيات ۲۲۹ اتفاقية الي جانب ۸ برامج مشتركة بالدراسات العليا، مؤكدا ان جامعة عين شمس تفتح أبوابها لطلاب العلم الوافدين من شتي بقاع العالم، وقد بلغ عدد طلاب المرحلة الاولى ٦٤۹۳ طالب،  و۲۰۱۳ طالب بالدراسات العليا   بأجمالي ٨٥٠٦ طالب وافد من ١١٤ جنسية مختلفة، حيث تسعي الجامعة ليس فقط لتعليمهم وانخراطهم في البحث والابتكار بل ايضا لاندماجهم مع زملائهم المصريين في محبة و تواصل كعنوان للمجتمع الجامعي، هذا بالإضافة إلى سعي جامعة عين شمس للشراكة مع كافة الجامعات المصرية والعربية والهيئات المصرية البحثية وجمعية رجال الأعمال والوزارات و الاعلاميين و الفنانين و كافة مؤسسات المجتمع المصري. شراكة كاملة بهدف التعليم ، التعلم وتبادل الخبرات. مؤكدا ان الجامعة كبيت خبرة تتيح امكانياتها للجميع حيث قامت الجامعة مؤخرا بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد والوكالة المصرية للفضاء والعديد من الجامعات الأهلية ومركز بحوث الطب التجذيري ووزارتي الخارجية والأوقاف.
مشيرا ان انغماسنا في احتياجات وطننا تتجلي في قوافل طبية توعوية شاملة في محافظات  أسيوط و قنا و الوادي الجديد الي جانب حلايب وشلاتين ومدينة الاسمرات، كما تم تدريب
 طلاب السنة النهائية لمعهد تمريض حلايب وشلاتين، كما تم محو  امية ۷۹۹۹ مواطن خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock