أهم الأخبارمدارس

خلال زيارته لمحافظة الأقصر.. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يلتقي بقيادات تعليم المحافظة

 

 

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بقيادات التعليم بمحافظة الأقصر، للحديث حول المقترحات المطروحة لتطوير العملية التعليمية، بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجى، و الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم بالأقصر.

وقال الدكتور طارق شوقى، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية متمثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المنظومة التعليمية في مصر وتصحيح مسارها لخلق أجيال مستقبلية تواكب التقدم العلمي والتكنولوجى بشتى المجالات، مشيرًا إلى أننا نسعى لتغيير بعض مفاهيم التعلم والتي تهتم بالنجاح وتحصيل الدرجات بلا تعلم.

وأضاف شوقي، أنه من خلال وضع المناهج الجديدة المختلفة اختلافًا جذريًا عن المناهج القديمة وفق “رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030” واختلاف طرق التدريس، والانتقال من النمطية والطرق التقليدية فى التعلم إلى الابتكار والإبداع سنصل إلى التعليم الممتع والمتميز لتنمية أجيال تمتلك المهارات لها القدرة على التعلم على مر السنوات.

وطالب وزير التربية والتعليم، الجميع وخاصة أولياء الأمور بضرورة التعاون الهادف وعدم الإنسياق وراء الشائعات ومحاولات الهدم لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية والمتميزة.

وأوضح أن التدريبات بالنسبة للمعلمين مستمرة طوال العام الدراسى على فلسفة معينة تحدد الاستكشاف ثم التعلم ثم التطبيق، مشيرًا إلى أن المعلمين هم قادة التغيير كمدربين مصريين يقودون عملية تغيير التعليم لبناء الإنسان، ونحن نحافظ على هذه الثقة، ونؤكد المسئولية، خاصًة أن لدينا معلمين مهرة وعباقرة قادرين على الإنجاز.

وفى ختام اللقاء استمع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمجموعة من الآراء والمقترحات المطروحة من الحضور وخاصة سد العجز لجميع التخصصات بالمحافظة، مقدمًا لقيادات التعليم بمحافظة الأقصر الشكر والتحية لما يشهده من إنجازات ملموسة وطفرة تعليمية متميزة واضحة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock