أهم الأخبارتقارير وحوارات

امتحانات الثانوية العامة ..تنتهي غدا .والنتيجة في خلال ١٠ ايام :

امتحانات الثانوية العامة ..تنتهي غدا .والنتيجة في خلال ١٠ ايام :

اغلب الناجحين في الشريحة مابين ٦٥ % و٨٥% من المجموع الكلي

حصول بعض الطلاب علي الدرجات النهائية في عدد من المواد ..

كتب سيد جاد ومي سيد وميسون شلتوت

يسدل الستار غدا الخميس علي ماراثون امتحانات الثانوية العامة …
يؤدي الطلاب اخر امتحاناتهم هذا العام في الاحياء للعلمي علوم والاستاتيكا للعلمي رياضة والفلسفة والمنطق للادبي ..
لن يطول انتظار طلاب الثانوية العامة واسرهم لنتيجة الامتحانات التي من المنتظر اعلانها رسميا في خلال عشرة ايام علي الاكثر اعتبارا من غد ..
يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الواحدة بعد ظهر غد الخميس الموعد النهائي لاعلان النتيجة ونظام التظلمات وموعد وقواعد دخول الدور الثاني ..
وتتواصل حاليا اعمال التصحيح داخل المدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر بعدما تم الانتهاء تقريبا من تصحيح كافة المواد التي ادي الطلاب الامتحانات فيها قبل اجازة عيد الاضحي المبارك
وتؤكد المؤشرات ان معظم المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها تراوحت نسب النجاح فيها مابين ٨٠ و٩٥% وهناك طلاب حصلوا بالفعل علي الدرجات النهائية في بعض المواد ..
واكدت المؤشرات ايضا ان النسبة الاكبر من الطلاب هذا العام سوف تكون في الشريحة مابين ٦٥% و٨٥% من المجموع الكلي .. وان فرصة الحصول علي الدرجة النهائية في المجموع الكلي سوف تكون منعدمة ..
ومن المنتظر ان يتم تحديد اسماء الطلاب الاوائل ومجاميعهم وترتيبهم قبيل موعد اعلان النتيجة ب٢٤ ساعة فقط ليقدم لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التهنئة بالنجاح والتفوق تليفونيا عقب اعتماده النتيجة كاملة و قبيل اعلانها في مؤتمر صحفي يعقده خصيصا لهذا الغرض ..
باختصار من المتوقع اختفاء ظاهرة المجاميع المرتفعة ارتفاعا مبالغ فيه و التى كان يحصل عليها طلاب سنوات الماضية لدرجة ان ربع الناجحين كانوا يقعون في الشريحة العليا كن المجموع الكلي التي تتراوح بين ٩٥% و١٠٠%

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock