أهم الأخبارمدارس

اليوم انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية

كتب زكي السعدني
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعدادات امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ، والتي ستنطلق اليوم السبت

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على جاهزية لجان الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت امس الخميس غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة في الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.

ووصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني إلي (110الاف و900طالب وطالبهطالبة، وعدد لجان السير إلي 351لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM ) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.

وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات،وتقررتنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السيروالمنتدبين لتقدير الدرجاتو العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.
وأعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى 14طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.ويبدأ الامتحان الساعة العاشرة صباحًا.

وشددت التعليمات على حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش.ومنع التدخين داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

و انتهي آخر الأيام المقررة لسداد رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم وسيتم العمل بلجان مراجعة الكراسات لحين الانتهاء منها وسيتم الإعلان تباعاً عن عدد الطلاب المتضررين وعدد الذين استفادوا من تظلمهم، علمًا بأن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات الاطلاع وصل حتى أمس الأول الأربعاء 19/8/2020 إلى (115452) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين استفادوا من تظلمهم، والتي تتراوح الدرجات التي حصلوا عليها من نصف درجة إلى سبع درجات (3002) طالب وطالبة، وسيتم تباعًا الإعلان عن تلك الإحصائيات فور ورودها من لجان النظام والمراقبة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock