أهم الأخبارالأخبار

السفير الألماني بالقاهرة في ضيافة جامعة عين شمس

 

كتب_زكى السعدنى:

التقى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، السيد فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهره والوفد المرافق له، لبحث سُبل التعاون في المجالات البحثية والأكاديمية بين جامعة عين شمس والجامعات الألمانية.

شهد اللقاء ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ا.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة، ا.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ.د سلوى رشاد عميد كلية الألسن ، ا.د شرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، ا.د احمد العوضي مدير مركز التميز للاستدامة بجامعة عين شمس، أ.د. علا عادل رئيس قسم اللغة الالمانية
،دكتور محمد سليمان بدر عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الألمانية.

وتناول اللقاء، عدة موضوعات، أهمها التعاون مع الجامعات الالمانية ومنها التعاون القائم بين جامعة عين شمس ممثلة فى كلية الالسن و جامعة لايبتسيج بالمانيا فى اطار البرنامج الدولى المشترك فى الترجمة المتخصصة بين العربية و الالمانية وتبادل الأساتذة، وأهمية الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى، والاستفادة من تجارب الآخرين، والذي يُعد أحد مسارات جامعة عين شمس في تطوير العملية التعليمية.

وأكد سفير المانيا ، خلال اللقاء، بمكانة جامعة عين شمس المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكُبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستوى الدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها والتي تلبي حاجة سوق العمل سواء المحلية أو الدولية، بما يجعلها جامعة متفردة بين الجامعات المصرية والأجنبية.

كما اشاد بعمق العلاقات بين جامعة عين شمس والجامعات الألمانية من خلال عدد كبير من اتفاقيات التعاون بالاضافة الى العديد من الانشطة وورش العمل القائمة بين جامعة عين شمس والجامعات الألمانية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock