أهم الأخبارالأخبار

“الحزاوى”ترصد مشاكل امتحانات الاعدادية اليوم

رصدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، امتحان طلاب الشهادة الإعدادية الذين أدوا الامتحانات لليوم الخامس للفصل الدراسي الأول بلجان مؤمنة، وسط إجراءات احترازية مشددة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت مؤسسة الائتلاف، في تصريحات صحفية، أنه تم رصد مستوى الامتحان في بعض المحافظات، حيث اشتكى طلاب محافظة الجيزة من امتحان مادة الهندسة.

ونوهت بأن امتحان مادة الهندسة لمحافظة القاهرة والإسكندرية جاءوا مناسبين للطلاب بلا مشاكل، وكذلك امتحان جبر القليوبية وعلوم الدقهلية جاءوا مناسبين للطلاب.

وأوضحت الحزاوي، أنه يجب محاسبة المعلمين واضعي الامتحانات التعجيزية، لأن هناك مواصفات للورقة الامتحانية؛ يجب الالتزام بها، وهذا لا يعني أننا نريد امتحان شديد السهولة يتساوى فيها الطالب المميز مع الآخرين، لكن لا بد أن يراعي الامتحان؛ الفروق الفردية بين الطلاب.

 

شكاوي أولياء أمور طلاب الدمج
واختتمت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، قائلة: تلقيت عبر جروب ائتلاف أولياء أمور مصر؛ شكاوي من أولياء أمور طلاب الدمج، لعدم وجود نماذج امتحانات لطلاب الدمج في كتاب للوزارة لكل المواد مثل الطلاب العاديين، وهذا يعتبر ظلما لهذه الفئة؛ التي تسعي جاهدة للتعليم في ظل ظروفهم الصعبة، مما يدفع أولياء الأمور إلى البحث عن مصادر لنماذج الامتحانات، وتكون مجرد اجتهادات المدرسين، وفي الامتحان يكون الواقع مختلفًا، والامتحان يكون بأسلوب آخر مختلف تماما.

كما تلقت عدة شكاوي عن وجود حالات غش باللجان، وكذلك وجود فوضى باللجان تؤدي إلى تشتيت ذهن الطلاب، وهناك اقتراح بتوفير خط ساخن للوزارة متخصص في الشكاوي للامتحانات سواء تسريبات أو حالات غش، ويتم التحقيق في الشكوى في سرية تامة، للحد من الشكاوي.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock