أهم الأخبارالأخبار

التعليم اليوم تنشر الجديد في قرار عودة الدراسة وامتحانات الفصل الاول

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء مد الاجازة لمدة أسبوع
قرار المد يهدف إلى منح الطلاب مهلة لمراجعة واستذكار الدروس
الأسبوع الحالي اعلان جداول الامتحانات بالمدارس والجامعات

كتب _ زكي السعدني

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد فى اجتماعها مساء السبت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء مد أجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع ، على أن يتم استئناف الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير بنظام التعليم الهجين الذى تم اعتماده منذ بدء العام الدراسى الجارى.

وتقرراستئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التى ستعلنها الكليات والمعاهد.

تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة ، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

و يناقش المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأسبوع القادم البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الثانى بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية من المقرر ترحيل مواعيد نهاية الفصل الدراسي الثاني وتأخير موعد بء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بما يتناسب مع فترة مد اجازة نصف العام للمرة الثانية وتعقد أول امتحان لطلاب المدارس، يوم 28 فبراير الجاري أو أول مارس على أقصى تقدير في جميع المديريات التعليمية.

وستكون كل امتحانات الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية “ورقية” داخل اللجان وليست إلكترونية.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الامتحانات إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت تعلن خلال الأسبوع الحالي جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وتعد الامتحانات ورقيا لطلاب المنازل لعدم تسليمهم أجهزة تابلت. وتنتهي المديريات من جداول الامتحانات وإعلانها للطلاب خلال هذا الأسبوع يهدف مد الإجازة أسبوعا لمنح الطلاب الفرصة كافية لمراجعة مناهج الترم الأول، بحيث يكون أمامهم أسبوعين كاملين. ويؤدي الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول بدون حذف أجزاء من مناهج الترم الأول، باعتبار أن الامتحانات تمت طباعتها في ديسمبر بأسئلة شملت كل أجزاء المنهج.ولن يتم استثناء أي صف دراسي من الامتحانات،سوى الطلاب من الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي.تجري الامتحانات في معظم المديريات التعليمية على فترتين، صباحية ومسائية، لاختصار أيام الامتحانات.
وتجري امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الكترونيا باستخدام التابلت في المدارس ولن تعقد الامتحانات في المنزل.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock