أهم الأخبارتقارير وحوارات

احتفال جامعة حلوان ببدء العام الجامعي الجديد

د. ماجد نجم يعلن تطبيق نظام التعليم الهجين بكليات الجامعة

 

شهد أول أيام العام الجامعي  حضورًا كبيرًا وانتظامًا للطلاب الجدد والقدامى و كان في استقبالهم  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ،  أقيمت فعاليات حفل الاستقبال بحضور الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام رفاعي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة التعليم والطلاب.

بدأت فعاليات الحفل بعزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وقام السادة عمداء الكليات برفع أعلام كلياتهم بمشاركة الأسر الطلابية كما قام السادة نواب رئيس الجامعة برفع علم جامعة حلوان وقام الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة برفع علم جمهورية مصر العربية إيذاناً ببدء العام الجامعي الجديد.

 

واستهل رئيس الجامعة كلمته بتهنئة أبنائه الطلاب بالعام الجامعي الجديد متمنيًا لهم النجاح و التوفيق و مؤكدا على سعي الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متميزة من أجل إعداد جيل من الشباب قادر على المنافسة في سوق العمل وتحمل المسئولية و النهوض الوطن .

وأكد رئيس جامعة حلوان علي أن استقبال الطلاب يأتي وسط تطبيق اعلي درجات الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب وتطبيق آليات التباعد والتأكيد علي ارتداء الكمامات، وكذلك متابعة درجات حرارة الطلاب وتوفير وحدة عزل للحالات المشتبه بها.

وقد استعدت جامعة حلوان بشكل كامل خلال الفترة الماضية من خلال اجراء أعمال صيانة دورية للمدرجات والمدن الجامعية و منطقة الشعار والمظلات، كما تم استيعاب وتسكين جميع المتقدمين للمدن الجامعية  بحد أقصى طالبين في الغرفة الواحدة، وشراء أسطول من السيارات لخدمة أبناء الجامعة وتحقيق الأمن والسلامة لهم خلال فترة دراستهم.

و قد أعلن عن تطبيق نظام «التعليم الهجين» الذي يمثل مزيجا بين الحضور والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس . كما أشار سيادته إلى العديد من الخدمات الذكية التى أطلقتها جامعة حلوان للطلاب و أعضاء هيئة التدريس استجابة لخطة الدولة للتحول الرقمى و أيضا بسبب ظروف جائحة كورونا.

وطالب رئيس جامعة حلوان الطلاب بمتابعة منصات التواصل للجامعة و التفاعل مع السادة أعضاء هيئة التدريس وقيادات الجامعة، الذين يسعون دائما إلى خدمتهم و العمل على تذليل الصعوبات التى تواجههم.

و قد شهدت الجامعة  هذا العام حدثًا فريدًا من نوعه سيحدث طفرة كبيرة في الأنشطة الطلابية والثقافية  على مستوى الجمهورية و ذلك عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مجمع الفنون والثقافة عبر الفيديو كونفرانس، لتقديم مختلف الأنشطة الفنية والثقافية التي من شأنها رفع الذوق العام للطلاب وجماهير المناطق المحيطة.

ورحبت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالطلاب مؤكدة أن جامعة حلوان مختلفة بطلابها المتميزين وخبرات أساتذتها وتخصصاتها الفريدة، قائلة : نحن نعمل على تطوير استراتيجيتنا باستمرار، ويستخدم أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة أحدث البرامج والتقنيات التعليمية لمسايرة مهارات العصر لنقدم للطلاب أجود خدمة تعليمية فى وجود بيئة عمل مميزة.

ومن جانبه تمنى  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  أن يكون هذا العام متميزًا للطلاب في ظل حرص الجامعة على التطوير الشامل بكل قطاعاتها لتكون في مصاف الجامعات العالمية، مع اتباع إجراءات احترازية مشددة لضمان صحة وسلامة العملية التعليمية والطلاب.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock