أهم الأخبارمدارس

وزير التعليم يحسم مصير العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربةية والتعليم أالجدل الدائر حول مصير العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة أكد الوزير ان اي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التعليم ولم يتم طرحه على الاطلاق هذا العام الدراسي وأوضح الوزير في تصريحات خاصة ل لبوابة التعليم اليوم ن اولياء الأمور لهم حرية الاختيار بين أن يكون الطالب”نظاميا” أو يختار التحويل إلى “نظام المنازل” وعليه تحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى. وشدد الوزير على إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج “بدون محذوفات” سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة حظر كلي، حيث وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم إتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأضاف أن طلاب الثانوية العامه يستطيعون أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

وأكد أن القصة والاسئلة المقالية موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة (٣ ثانوي)، حيث ينبغي دراسة القصة والالمام بالاسئلة المقالية ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الثانوية العامة (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم حتى نتمكن من تصحيح الكتروني كامل بدون عنصر بشري تحقيقًا للعدالة ومنعًا للتظلمات.

وأكد الوزير عدم إلغاء للعام الدراسي،أو تخفيض للمناهج، ولن يتم وضع اسئلة مالية لطلاب الثانوية ويستطيع الطالب دخول الامتحان بكتاب قديم أو طباعة الpdf من المنصات التعليمية

.َح

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق