أهم الأخبارالأخبار

فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية بجامعة بنها

 

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من الأول من شهر أغسطس الجاري ، وحتى يوم 31 أغسطس ، على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها ، وكذلك السكن الفندقي ( المدينة الجامعية بنها طلبة وطالبات ).
وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تولي اهتماماً بأبنائها الطلاب المغتربين وتسعى لتقديم خدمات متميزة لهم وذات جودة عالية سواء فى السكن أو التغذية أو الأنشطة ووسائل الترفيه مما يترك أثراً في بناء شخصيتهم وتفوقهم دراسياً.
من جانبه أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر قبول 2080 طالب وطالبة فى المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها ، بالإضافة إلى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقى ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 2256 طالب وطالبة.
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضى ، مضيفاً أن التقديم للمدن الجامعية للطلاب القدامي سيكون خلال شهر أغسطس الجاري ، وبالنسبة للطلاب المستجدين يكون لمدة 10 أيام من تاريخ إعلان كل مرحلة تنسيق ، على أن يتم اعلان نتائج قبول الطلاب قبل بدء العام الدراسى.
وقال الدكتور سيد عبد الونيس المشرف العام علي المدن الجامعية أن شروط القبول بالمدن الجامعية تتضمن أن يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها ، وألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا ، وأن يكون ناجحا و منقولا إلى الفرقة الأعلى، وألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق ، كما تتضمن الشروط أن يكون من الطلاب الملتزمين وحسن السير والسلوك أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق