أهم الأخبارجامعات

اساتذة جامعة عين شمس علي رأس قائمة أفضل علماء العالم

أعلن  الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إدراج ٣٤ عالمًا من علماء جامعة عين شمس في قائمة ستانفورد لأفضل ٢% من العلماء في مختلف المجالات حول العالم، وذلك طبقا لتقرير حديث نشرته دار النشر الدولية السيفير. يعتمد التقرير علي مؤشرات متنوعة منها النشر العلمي، وعدد الاستشهادات، معامل هيرش والتأليف المشترك، ومؤشر الأقتباس المركب.

من جانبه، قال الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، إن هذا العام تضمنت القائمة ١٠ اساتذة جدد من جامعة عين شمس اضافة الي ٢٤ استاذا تم اعلانهم في القائمة السابقة لأفضل العلماء حول العالم التي نشرت فى أكتوبر العام الماضي، مما يعكس تصاعد معدلات وجودة النشر الدولي بالجامعة. أشاد سيادته بالتميز البحثي والعلمي لاساتذة الجامعة الذي بدوره يحقق التفوق والريادة لجامعة عين شمس في التصنيفات الدولية، وذلك في إطار حرص الجامعة علي استشراف مستقبل طموح ملهم يليق بتاريخ الجامعة العريق وحاضرها المشرق.

من جانب أخر أكد الأستاذ الدكتور أيمن صالح، ان انضمام علماء جامعة عين شمس لهذه القائمة يأتي في إطار خطة الجامعة لتشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس للنشر العلمي المتميز في الدوريات العالمية المميزة من خلال تعظيم قيم المكافآت الممنوحة للسادة اعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

ضمت القائمة اساتذة من كلية العلوم، كلية الصيدلة، كلية التربية، الهندسة، وكلية الطب بالجامعة.

تقدم أ.د. محمود المتيني، و أ.د. أيمن صالح بالتهنئة لعلماء جامعة عين شمس الذين ضمتهم قائمة أفضل 2% من علماء العالم فى التخصصات المختلفة، كما إشاد بجهود هؤلاء العلماء فى النهوض بالبحث العلمى والعملية التعليمية ورفع مكانة جامعة عين شمس علي المستويات الأقليمية والدولية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق