أهم الأخبارمعاهد

CIC  تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب بحضور نائب السفير الكندي ورئيسة المجلس القومي للمرأة والفنان محمد صبحي

تكريم رئيسة المجلس القومي للمرأة في احتفال  CIC  بتخريج دفعة جديدة من الطلاب

 

نائب السفير الكندي بالقاهرة: يوجد تعاون دائم بين مصر وكندا في مجال التعليم

 

احتفلت الـ CIC بتخريج دفعة طلاب 2022 بحضور نائب السفير الكندي بالقاهرة مت فرنسين والدكتور محمود أبو النصر المستشار العلمي لـ CIC ، والدكتور ممدوح القاضي نائب رئيس مجلس الإدارة إلى جانب ممثلي جامعة كييب برايتون الكندية، وعدد من الشخصيات الأكاديمية المصرية والكندية، ونخبة من الإعلاميين.

وذكر بيان صادر اليوم عن الـ CIC أن فاعليات الحفل تضمنت تكريم نخبة من الرموز النسائية المصرية ضيوف شرف الحفل، مثل الإعلامية منى الشاذلي، والمهندسة دينا عبد المنعم، والدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى جانب تكريم الفنان الكبير محمد صحبي، الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن دور المرأة الهام داخل المجتمع.

وأضاف البيان أن المهندسة دينا عبد المنعم ألقت كلمة عن دور المرأة وأهميته وقدرتها على شغل أهم المناصب القيادية، حيث تشغل حاليا منصب رئيسة مجلس إدارة مصنع 27 للإنتاج الحربي.

كما ألقت الإعلامية مني الشاذلي كلمة أعربت فيها عن تقديرها لهذا التكريم، فضلا عن توجيهها كلمة تحفيزية ونصائح عملية للخريجين، وأخذت صورة تذكارية مع الخريجين.

بدوره أعرب نائب السفير الكندي بالقاهرة مت فرنسين عن سعادته بدور الـCIC في تطوير العملية التعليمية والمساهمة في تخريج شباب قادرين على الدخول بقوة إلى سوق العمل والتأثير في المجتمع بشكل إيجابي بفضل البرامج الدراسية التي حصلوا عليها، كما أعرب عن سعادته بالتعاون الدائم والبناء بين مصر وكندا في المجال التعليمي.

وشهد الحفل تكريم الطلاب المتفوقين في كل المجالات العلمية والرياضية والابتكار العلمي، وتقديم شهادات التفوق لهم، بالإضافة إلى تذاكر طيران دولية من شركة “اير كايرو” الراعي الرسمي للحفل، بالإضافة إلى تكريم الطلاب الفائزين في مشروعات التخرج الحاصلين على درجات البكالوريوس في مجال الهندسة، والإعلام، وتكنولوجيا الإدارة.

وتحرص ل  CIC  دائمًا على تأهيل الطلاب لأسواق العمل المختلفة داخليًا و خارجيًا  من خلال التدريب المستمر وخلق أجواء مشابهة تماما لما سوف يجدوه في حياتهم العملية، وقد تم إنشاء الـ CIC  عام 2004 حيث كانت البداية في مقر التجمع الخامس ومن ثم بدأ التوسع في عام 2012 حيث تم إنشاء المقر الثاني بالشيخ زايد.

وتضم الـ  CIC أكثر من 12000 طالب بالإضافة إلى الخريجين، ويقدم المقر الرسمي لجامعة كيب بريتون الكندية في مصر – شهادات بكالوريوس معتمدة من مصر وكندا، وشهادة البكالوريوس المصرية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر، والشهادة الكندية المعتمدة من جامعة كيب بريتون بكندا.

 

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق