أهم الأخبارجامعات

21196 طالب وطالبة يسجلون لأداء اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان

 

اقبال كثيف من طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم عن بدء اختبارات القدرات بكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتمريض والسياحة والفنادق، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وذلك وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات حيث تقدم الطلاب لحجز اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويستمر باب حجز القدرات حتى 19 أغسطس 2021.

وشهدت قاعات الاختبارات بكليات جامعة حلوان التي يتم عقد الاختبارات بها إقبالا كثيفا من طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للكليات المتخصصة، هذا وقد قام عدد 21196 طالب وطالبة بالتسجيل لأداء الاختبارات بجامعة حلوان للعام الجامعي 2021 – 2022.

وأوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم، إن اختبارات القدرات تبرز المواهب الرياضية والفنية التي يتميز بها الطلاب وتعكس مدى قدراتهم على اجتياز المقررات الدراسية المتخصصة، ونوه بأن طبيعة الاختبارات بعضها مهارية وفنية أو اختبارات معرفية ولغات.

أكد الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة المشرفة على اختبارات القدرات 2021، وعميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، أن الهدف الأساسي من تطبيق اختبارات القدرات اكتشاف المواهب من بين الطلاب للالتحاق بالكليات المتخصصة، موضحاً أن الاختبارات بدأت بالكليات وتستمر حتى 19 أغسطس الجاري.

وعلي الطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات الدخول والتسجيل علي موقع مكتب التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Defau

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock