أهم الأخبارتقارير وحوارات

19ديسمبر اعلان اسماء الفائزين بجائزة الدكتور محمد ربيع فى مجال البحث العلمى

تحتفل اللجنة العلمية لجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالاعلان عن الأسماء الفائزين بجائزة الدكتور محمد ربيع فى مجال البحث العلمى فى دورتها الخامسة على التوالي، لعام 2022، وسوف يتم الاعلان عن الفائزين عن الجوائز يوم الاثنين الموافق، 19 ديسمبر 2022

تسعى الجائزة إلى تهيئة مناخ فاعل للبحث العلمى المتميز والإبداع والابتكار وتهدف إلى تقدير وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثن المتميزين بالإبداع والابتكار، كما تهدف إلى مشاركة الدولة فى تشجيع التميز فى البحث العلمى والابتكار والإبداع وتكريم علماء مصر المتميزين، تقديرًا لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم فى إثراء البحث العلمى وإنشاء مدارس علمية متميزة وتوفير البيئة العلمية الداعمة الإنجازات البحثية فى مصر ودعم الارتقاء بمخرجات المنظمة……… الأسماء الفائزين. جائزة الدكتور محمد ربيع ناصر.  البحث العلمى. الإبداع والابتكار. جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

تدشين الجائزة

وتم تدشن جائزة محمد ربيع فى دورتها الأولى عام ٢٠١٨ واقتصرت على مجال العلوم الطبية وتوسعت مجالات الجائزة فى دورتها الثانية عام ٢٠١٩ وتم اختيار مجالاتها بما يتفق مع توجهات الدولة ويخدم المراحل التنفيذية لخطة الدولة للتنمية المستدامة، يُعد البحث العلمى ركنًا أسآسيا من أركان المعرفة الإنسانية فى ميادينها كافة، كما يُعد أيضًا السمة البارزة للعصر الحديث، فأهمية البحث العلمى ترجع إلى أن الأمم أدركت أن عظمتها وتفوقها يرجعان إلى قدرات أبنائها العلمية والفكرية والسلوكية فى تمتين دعامتها وتحقيق تطورها ورفاهيتها، والمحافظة بالتالى على مكانتها الدولية……… الأسماء الفائزين. جائزة الدكتور محمد ربيع ناصر.  البحث العلمى. الإبداع والابتكار. جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

وبعد أن أدركت الدولُ المتقدمة أهمية البحث العلمى وعظم الدور الذى يؤديه فى التقدم والتنمية وبات هكذا يناطح الماء والهواء فى أهميته للحياة الإنسانية أولته الكثير من الاهتمام وقدَّمت له كل ما يحتاجه من متطلبات سواء كانت مادية أو معنوية.

ورغم أن البحث العلمى يحتاج إلى وسائل كثيرة معقدة ويتطلب الأموال الطائلة، إلا أن الدول المدركة لقيمة البحث العلمى ترفض أى تقصير نحوه، لأنها تعتبر البحث العلمى الدعامة الأساسية للاقتصاد والتطور، لهذا أصبحت الحاجة إلى تشجيع العلماء وحثهم على التفانى فى مجالات البحث العلمى المختلفه فى وقتنا الحاضر أشد منها فى أى وقت مضى، حيث أصبح العالم فى سباق محموم للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المثمرة التى تكفل الراحة والرفاهية للإنسان وتضمن له التفوق على غيره لهذا، فقد حرص الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا على المبادرة بالإعلان عن جائزة محمد ربيع ناصر فى مجال البحث العلمى وهى جائزة سنوية تسعى إلى تهيئة مناخ فاعل للبحث العلمى المتميز والإبداع والابتكار، بهدف تقدير وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثن، وحث البقية من زملائهم على الاقتداء بهم وتتبع خطاهم، من أجل تنافسية التميز المحمود والرقى بمنظومة البحث العلمى لصناعة المعرفة وخدمة المجتمع، من خال نشر ثقافة البحث العلمى، وتوفير البيئة العلمية الداعمة للإنجازات البحثية فى مصر.

تهدف جائزة محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا إلى مشاركة الدولة فى تشجيع التميز فى البحث العلمى والابتكار والإبداع وتكريم علماء مصر المتميزين تقديرًا منه لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم فى إثراء البحث العلمى وإنشاء مدارس علمية متميزة وتوفير البيئة العلمية الداعمة للإنجازات البحثية فى مصر ودعمًا للارتقاء بمخرجات المنظومة البحثية التى تنعكس على خدمة ورفاهية المواطن

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق