أهم الأخبارالأخبار

وفد رفيع المستوى من جامعة غوردون الاسكتلندية يزور جامعة الدلتا

الوفد يشيد بالتجهيزات الحديثه للمعامل ومستوى التعليم بالكليات

متابعة_التعليم اليوم:

إستقبلت جامعة الدلتا اليوم الثلاثاء وفدا من جامعة روبرت غوردون الاسكتلندية تلبية للدعوة الكريمه من الدكتور محمد ربيع ناصر لرئيس مجلس الامناء لادارة جامعة روبرت غوردون الاسكتلندية .ضم الوفدعدد من الأساتذة في التخصصات المختلفة وهم البروفيسور لين كيلبرايد نائب مدير التطوير الاكاديمى وشئون الطلاب ، والبروفيسور سوزانا إليزابيث عميد كلية الصيدلة وعلوم الحياه ، والدكتورة باميلا كير كباتريك المحاضرة في علوم التسويق والتدويل ، البروفيسور اندى تشان عميد كلية الهندسة .

وكان في استقبال الوفد الدكتور يحيي المشد رئيس الجامعه والنواب وعمداء الكليات ،
وتعد جامعة روبرت غوردون والمعروفة باسم RGU. واحدة من أهم الجامعات في المملكة المتحدة. ويعود تاريخها إلى عام 1750م وهي جامعة حكومية، عمرها ٣٠٠ سنة بها ١١ كلية يدرس بها ١٣٠٠٠ طالبا من ١٤٠ دولة تقدم ٢٠٠ برنامجا لمرحلة البكالوريوس و ٥٠٠ برنامجا للدراسات العليا، وقد حصلت عام 2009 على أفضل جامعة عصرية في المملكة المتحدة وسميت أفضل جامعة بين الجيل الجديد من الجامعات البريطانية بحسب The Times Good University Guide 2009 ، كما انها تحتل المركز 76 في دليل جامعة الجارديان 2020، وتصنف ايضاً بأنها جامعة التميز البحثي في المقام الأول.
وخلال اللقاء تم عرض فيديو تعريفي عن الجامعتين ، تفقد الوفد كليات الجامعة بجولة حره ، واشاد بتجهيزات جميع الكليات ومستوي الطلاب والكوادر الاكاديمية ،و بما تقدمه الجامعة من خدمات علاجية للمواطنين في عيادات طب الاسنان والطب البشري والعلاج الطبيعي والمعامل والورش.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون في منح شراكات علمية متميزة تتمثل في شهادات علمية مشتركة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير وايضاً القيام بابحاث مشتركة ومبادرات الخدمة المجتمعية لتحقيق الاستدامة وتشجيع ريادة الاعمال وتعظيم قيم المواطنة ، حيث تم الاتفاق علي انشاء فرق بحثية في مجالات الصحة والبيئة والطاقة وريادة الاعمال والسعي لانشاء برامج متعددة التخصصات مثل تطبيقات الموبايل و تحليل البيانات الضخمة والطاقات الجديدة والمتجددة ، كما تتيح اتفاقية التعاون تبادل زيارات الطلاب واعضاء هيئة التدريس لاغراض متعددة .

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock