أهم الأخبارمدارس

وزير التعليم يكشف أسباب تفشي ظاهرة الغش في الامتحانات

كتب زكي السعدني
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن أسباب تفشي ظاهرة الغش في الامتحانات.
أوضح الوزير أنه دائما وابدا يكون اسهل طريق هو القاء اللوم على الدولة في موضوع الغش وطبعا ستقوم الدولة بدورها ولكن لابد في نفس الوقت ان نتفكر في اسباب هذه الظاهرة التي استفحلت في السنوات الاخيرة وادراك انها انعكاس لامراض مزمنة في التعليم المصري والاهتمام بالنجاح بأى شكل حتى بدون تعلم وبدون استحقاق لان “الوجاهة الاجتماعية عند الكثيرين اهم من المهارة الحقيقية” ولان طريقة تصميم التنافس على الجامعات من خلال المنفذ الضيق الاوحد وهو التنسيق يخلق هذه الحالة الهستيرية واللتي أدت بنا الى مافيا الدروس والسناتر والغش والتسريب والتهكير وضاع التعلم وضاعت المعرفة ولم يعد يهتم بهم الكثيرون!
وأضاف أن الكثير (وليس الجميع) من اولياء الامور يساهم في ضغوط هائلة على ابنائهم من اجل الحصول على درجات باى طريقة للاسف بدلا من التشجيع على اكتساب معرفة حقيقية تنفعهم لان بالنسبة لهم المرور من التنسيق اهم من العلم.
وأكد علينا جميعا الانتباه لهذه الظاهرة والتفكر فيها وعدم ترديد الافكار المأثورة ان “التنسيق هو الحل الوحيد العادل لدخول الجامعات” وان “النظام التراكمي سيحول المرحلة الثانوية الى ٣ سنوات ثانوية عامة” وما شابه. وأشار إلى
ان البقاء على ما نحن عليه لن يفيد احدا ويؤذي الابناء في المقام الاول والله أعلم.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock