أهم الأخبارتقارير وحوارات

وزير التعليم العالي يتفقد فرووع الجامعات الاجنبيه بالعاصمة الادارية

وزير التعليم العالي يتفقد فرووع الجامعات الاجنبيه بالعاصمة الادارية
– عبدالغفار : تواجد فروع الجامعات الأجنبية بمصر  يجذب الطلاب الوافدين
– عبدالغفار: جودة التعليم بفروع الجامعات الأجنبية داخل مصر مُماثلة للجامعات الأم
كتب زكى السعدنى
تفقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الادارية برفقة د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. محمد الطيب القائم بأعمال أمين مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية، ود. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، وأ. محمد غانم رئيس الإدارة المركزية للمجالس
بدأت الزيارة، بافتتاح الوزير للمبني الجديد لاحدى الجامعات ثم تفقد الفصول الدراسية بكلية إدارة الأعمال، والورش الخاصة بكلية الهندسة ومعامل كلية العلاج الطبيعي ومعمل الكيمياء ومعمل المُحاكاة بكلية الصيدلة، للوقوف على مدى جاهزيتها لتقديم تجربة تعليمية مُتميزة، كما شارك الوزير في بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية مع الطلاب، كما تفقد منطقة الملاعب الرياضية ومنطقة الاستراحة المُخصصة للطلاب.
في مستهل كلمته، أكد د. خالد عبدالغفار أن فكرة إنشاء فروع الجامعات الأجنبية في مصر جاءت تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإتاحة فرص التعليم الأجنبي للجامعات الدولية المرموقة ذات التصنيف الدولي المُتميز في جمهورية مصر العربية.
وأشاد الوزير خلال الزيارة بالتطور الذي يشهده فرع جامعة هيرتفوردشاير من حيث الإمكانيات المادية مع تكامل وإثراء الموارد البشرية وتوفر خبرات أجنبية بجانب الخبرات المحلية وتوفر بنية خدمية واجتماعية ورياضية مُتميزة.
وأكد د. عبدالغفار أن الهدف من إنشاء فروع الجامعات الأجنبية داخل مصر، هو تطوير نوعية التعليم مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية وتبادل العلوم والمعرفة وتقليل اغتراب أبنائنا الطلاب، مع منحهم فرصة الحصول على تعليم أجنبي والحصول أيضًا على شهادات دولية.
وأضاف الوزير أن تواجد فروع للجامعات الأجنبية بمصر، يسهم في جذب الطلاب الوافدين من الدول المُحيطة للحصول على فرص للتعليم الأجنبية من خلال هذه الفروع.
ولفت د.عبدالغفار إلى أهمية أن تكون جودة التعليم بهذه الفروع مُماثلة من حيث المحتوى العلمي والبرامج الدراسية المختلفة، لما هو مُتبع في الجامعات الأم بالدول الأجنبية.
وأوضح الوزير خلال الزيارة أن الوزارة تعمل على مُتابعة أداء فروع الجامعات الأجنبية وتذليل أي معوقات قد تواجه هذه الفروع، لتوفير سُبل النجاح لهذا المشروع القومي، والتوسع مستقبلًا فيه ليصبح أحد الأعمدة الأساسية للتعليم داخل مصر.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock