أهم الأخبارالأخبار

ليندا سليم تكتب للتعليم اليوم..ببساطة:أجلوا الإختبارات لأخر العام مثل ابناؤنا في الخارج أو ….

 

لسنا مخولين لتصحيح مسار ولا لإعطاء إملاءات ولكننا ككتاب لا نملك الا طرح بعض الأفكار القابلة للقبول أو العكوف..
ابناؤنا في الخارج اي طلاب السفارات الذي يختبرون كل عام مابين اخر مارس لاول ابريل من كل عام ( تيرم واحد) ممزوج بالتيرمان وهذا لعدة أسباب أعمها البروتوكولات المتفق عليها بين مصر والدول المضيفة للجالية المصرية وعليه بيتم الاختبار مرة واحدة والطلاب منهم من اعتاد الأمر ومنهم من يتمنى أن يقسم المنهج خاصة بعد تطوره وأصبح يعتمد على الفهم اكثر من الحفظ والبعض يطالبون الوزير طارق شوقي وزير التعليم المصري بتفعيل منصة الاختبارات عن بعد online طالما أن الآلية توفرت والابحاث ما عادت مناسبة ومنها تحقيقا لمبدأ التكافؤ خاصة في المرحلة الثانوية ،برغم أن الوزير صرح اكثر من مرة أن المرحلة الثانوية خصيصا لابد من أن يكون اختبارها الكتروني وفي حضور الطالب المدرسة لضمان عملية تأدية الامتحان دون ( الغش الجماعي ) كما تم العام الماضي ..
ويبدو أن الوزارة تتأثر كثيرا بما ينشر في صفحات وجروبز السوشيال ميديا من فاقدي الأهلية والتربية الذين يروجون أن الغش هو فكر ونهج طلابنا المصريين وهذا غير محق بل هم اقلة يحتاجون لرادع وتقويم وليس إلا المثول لحملاتهم وبناء نظرية تخلد مسعاهم أن الاختبارات الالكترونيه ال online سيتوفر فيها الغش ..
د.طارق شوقي وزير التعليم،،الطالب الذي نشأ في بيئة وطورة مجتمعة على استسهال الغش لو كان في برج مشد هيغش هيغش ” اه والله زيمبقولك كده” ولذلك الفيصل هنا وكما أشرت حضرتك سلفا وبالاتفاق مع التعليم بعد المدرسي سيكون الجامعة ،،عمل اختبار أو مقابلة قبول للطالب بغض النظر عن مجموعة في الثانوية وتحصيله حتى تتأكد من كونه لائق للكلية الذي يريد الانتساب إليها..
طيب سيادتكم يا ست ليندا العنوان مش كده وكاتبة تأجيل الامتحان مثل ابناؤنا في الخارج لآخر العام !! فين الموضوع..
والله كنت لسا هاكتب اهو :
في حال لم تستطيع تفعيل online بالداخل للخوف من قصة الغش التي تحدثنا عنها سلفا وكيف نقنونها فليأجل الاختبار لآخر العام إسوة بابناؤنا في الخارج الذي بالفعل يختبرون تيرمان في تيرم وطالما الامتحان قائم على الفهم والإختيار من متعدد في الصفوف الثانوي الثلاث يبقي مش هيحتاج لتيرمين واحد فقط مثل الثالث الثانوي للصفين الاول والثاني الثانوي احدهم أساسي والثاني للتحسين …
أما الصفوف من اول لثاني اعدادي فالبوكليتات ونظام التقييم سيكون خيرا خاصة هذا العام لتقليص الخوف والاصابات والهلع عند الجميع ..
الإعدادية والثانوية العامة وهما الشهادتان الذي يجب أن نرصد لهما اهتماما أكبر وأعتقد أن الوزارة تفعل ذلك دون أدنى شك ..
طيب والعالقين يا أستاذة اللي ولادهم مفترض ينزلوا يختبروا تجريبي ثانوية عامة أو في صفي الاول والثاني الثانوي ونصف العام على وشك الاختبار والعملي هيبدأ من غدا ولا الصفوف الاوليه ونفس الشي واختبارات نصف العام وليس لهم مكان بالسفارات ولكنهم علقوا بالخارج لتعليق الطائرات خاصة في المملكة العربية السعودية نستينا ولا ايه ؟! وهيتعاد لهم اختبارات التابلت لما ينزلوا ولا هتروح عليهم السنة ؟!!
نسيتكم ازاي بس ما انا منكم ومعاكم ومنتظرين سوا ان شاء الله ردا مثلجا من الراقي الأب الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المصري وقرار تأجيل الامتحان لو لم يفعل ال online سيكون اختيار جميل منها تكونوا نزلتم بالسلامة ومنها الطلاب التي لم تنتهي من منهج التيرم الاول تشد حيلها وتخلصوا كله ويجربوا يختبروا تيرمين في تيرم من زاوية واخرى تحقيق مبدأ التكافؤ ..
طيب والعملي يا ست يا بركة انتي ؟؟ لما تنزلوا أن شاء الله يكون الوزير ربنا يكرمه مبلغ المدارس الطالب اللي كان مسافر وعالق جمعوهم في لجنة واعملولهم امتحان واحتضنوهم عشان تقللوا الاحتقان بس بالحفاظ على التباعد ..

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock