أهم الأخبارمقالات الرأي

ليندا سليم تكتب |كيف تستقبل جامعات مصر طلاب الخارج خريجي ثانوية الonline..

 

سادخل اليوم مباشرة في صلب الموضوع ولن استخدم الاتيكيت ولن انتقي الكلمات لأنها حقوق عالم وناس فضلوا التعليم المصري رغم غربتهم وارادوا خوض التجربة والخضوع لاختبارات التابلت رغم تحذير الكثير من عتمية النهج وعدم رجاحة المنطق فيه من ناحية تخوين تفعيل الدراسة والإمتحانات online إزاءا بغيرها من الدول العربية والأوروبية..
كل هذا لن نخوض فيه ولن نحفز البعض في مطالبته لاني كمثل امهات تريد خوض أبنائها التجربة كاملة اريد اختبارا يشمل كل رؤية تبنتها وزارة التعليم المصري في شخص وزير التعليم د.طارق شوقي ولكن …
ماذا ستفعل د.طارق في طلاب الخارج سواء مصريين أو عرب أو غرب جاءوا مصر من أجل استكمال تعليمهم الجامعي ومعهم شهادات 100% منهم من يستحقها ومنهم من تعرف جيدا أنه لا يستحقها وهو ما ترفضه انت شخصيا وهو سبب اصرارك على انعقاد الاختبارات تحت رقابة المدرسة والوزارة ..
رجاءا نعم رجاءا اسمعك تقول إن هذا اختصاص التعليم الجامعي وليس اختصاصك فارجعي لدكتور خالد عبد الغفار وهنا ساقول لك ليس صحيحا بل يمسك كوالد قبل أن تكون وزير طالبت بالتكافؤ ونفذتها على ناس ومثيرا اضطروا واستجابوا وفعلوا ما طلبت ،،اليس من التكافؤ أن تميز من خاض التجربة كاملة معك وأهله قامروا ومنهم ابناؤنا في الخارج عوضا من أن يستسلموا وينقلوا أبناءهم من تعليم مصري لمنهج البلد المقيم في الثانوية العامة وبالرغم من أنهم لم يخوضوا التجربة من بدايتها لان اختبارات السفارات للعامين المنصرمين بأول وثاني ثانوي تابلت كانت محل المشاهد دون مشارك..
ومع ذلك فضل كثير من الأهالي النزول بابناؤهم وسط تعليق الطائرات للحاق بتجريبي الثانوية العامة لاول مرة ودفعوا ثمن التذكرة مضروب في أربعة وكان لديهم البديل منهج الوطن المقيم بدرجات 100% تؤهله دخول طب وهندسة وكليات كثيرة يطلقون عليها القمة..
هل ترى دكتور شوقي أن هذا الطالب متكافئ مع ذاك ،،هل ترى دكتور طارق هذا عدلا ،، وماذا تنتظر دكتور طارق من طالب خاب رجاءه ان وجد زميلا له انتقل تعليم اخر في الصف الثالث الثانوي هروبا من التابلت وحظى على تعليم جامعي قد لا يستحقه .. و الاخر الذي استمر وخاض معك تجربتك ولأن التجربة قابلة الإخفاق حتى مع الطالب المجتهد فهل ستتركه يظلم وان تركته ماذا تنتظر منه ومن والديه إلا شجب يلحقه شغب !!
د.طارق رجاءا كن ميزان عدل وراعي من توسموا فيك خيرا وضع شروطا تحققا تكافؤ بين المناهج المختلفة التي اختيرت ب ال online حال اختبر طلابنا في المدارس منعا للاحتقان بين الطلاب وبث الكراهية لعدم الإنصاف …
د.شوقي ..اللهم بلغت اللهم فاشهد..

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock