أهم الأخبارمدارس

ليندا سليم تكتب:د. حجازي ..أمددت الدفع لعشرة يناير وقبل إمتحان الخارج بثلاثة ليالي تقلبت القلوب ..لماذا؟!

 

أجلت تهنئتنا كأقلام لمتحدثين تنويريين عن الجاليات العربية والأوروبية المغتربة ل د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم المصري لتعيينه المستحق حيث إلمامه التام بالتعليم وبنفسية الطالب المصري من المهد حتى تخريج دفعات ثانوية عامة منذ اعوام طويلة ورغم ان د. طارق شوقي لم يكن مقصرا في العملية التعليمية جزاه الله عن الكثير خيرا وسامحه عن بعض السقطات الغير مقصودة ولكنه كان دائم الاستفزاز للطلاب ووالديهم خاصة ( الماميز) بتصريحاته الليلية التي راها البعض مزعجة وفي توقيتات لا تناسب لا الحديث ولا الحدث والذي كان يعلمه جيدا كان يبرر له انه جديد واخطائه واردة الحدوث اما د. حجازي فلن يخطو خطوة الا بدراسة ومنهجية ومنطقية ..
عجبني تحديده بالشهور الأولى الخريطة الزمنية كاملة لامتحانات الداخل والخارج من والى وكذلك الثانوية العامة وهنا في هذا المتن سأتحدث فقط عن الخارج واختباراتهم المتبقي عليها بضعة ايام ..
سأذكرك قبلا ان العقد شريعة المتعاقدين وان منطقيا مع اتاحة جداول امتحانات الخارج والتي صدرت متاخرة نوعا مع وارقام الجلوس رغم البدايات الطيبة لراغبي التيرمين الا ان الطالب وولي امره فوجئ بان النتيجة بكل حال مجاز !!
وحاولت لأسابيع طويلة نعين الجاليات التي وثقت في التعليم المصري سواء مصريون او دونهم انه قرار طبيعي وليس فيه اي عائق وتقبلوه ودفعوا رسومهم حتى صعقهم خبرا بان لا يتوفر العام آلية اختبار ابناؤنا في الخارج لا رفع ملفات pdf ولا المراسلة بالبريد ومع ذلك اقنعنا الكثير وبهدوء بانه إجراء اضطرت الوزارة اتخاذه لضمان ان الطالب داخل البلد المقيم وليس بالوطن بالرغم من ان الوزارة يمكنها التاكد بأكثر من طريقة وللأسف وحقيقي لن يفلح الأمر مع الكثيرين مما يشكون الانترنت وسوء الاحوال الجوية المؤثرة او عدم امتلاك اجهزة لاب توب من اساسه وما زاد الطين بلة قرار ان الامتحان سيكون من الساعة التاسعة وغير متوفر طول اليوم …ومع ذلك قلنا لهم اكيد فهمتم الفقرة خطأ .
د. حجازي المغترب الذي يملك لاب توب غالبا بيكون ملك لرب العمل يستخدمه وقت العمل وان كان يستخدمه بعد انتهاء عمله فهذا امرا شائع جدا بدول الخليج خصيصا ولكن هل سيرضى رب العمل ان يذهب عامله ويتغيب طوال فترة اختبار ابنائه مع اللاب من اجل اختبار ابناؤه ؟
ولو فرضنا ان وافق واحد هل سيوافق الجميع؟
ولو فرضنا وافق الجميع هل سيكفي جهاز واحد لاختبار اكثر من طالب بنفس ذات الوقت ؟!
ولو. افترضنا المغترب واو ومعه واشترى لاب توب لكل طالب ،هل سيقدر متابعة اكثر من طالب حال كانوا صغارا لا يتدبرون امرهم او والأدهى هل المنصة تتحمل كل هذة الاعداد في ان واحد ؟!
د. رضا حجازي اما تعيد للمغترب امتحانات حضورية في مواعيد لائقة كما كان يحدث قديما بعد الرابعة مساء وقت معظم الاهالي انتهى عملها وشهادات بدرجات او تلغي قصة التيرمان لانها بالفعل لم تجني الا منغصات على الوزارة اكثر من اولياء الامور الذي يملكون حرية التنقل من المناهج المصرية لغيرها بسهولة حال استمر الوضع على احباطهم كل عام في هذا التوقيت ومفاجئات غير مدروسة وغير مشروعة لانكم لم تعملون بها قبلا ولم تنبهون عليها قبل اشهر وقبل دفع الرسوم الذي مددتوها للعاشر من يناير مراعاة للطالب المتأخر وهو امر في غاية التضاد حقيقي لماذا تقلبت القلوب؟!….
اكرر العقد شريعة المتعاقدين حتى وان كان لوزير سابق ولم تبتره قبل ابرام جديد وقمت بتمزيقه قبل ثلاثة ليال وهذا امرا ان تدبرته لن تقبله على ابناؤك بالخارج ولا الداخل..
لن أرمي باتهامات لاي احد لانها منظومتك وانت قامتها وسيدها ونعلم تماما ان القرار لك فياليت يكون ايضا تحت ناضريك وعباءة مسؤليتك كوالد قبل ان تكون وزيرا..
البدايات كانت طيبة ونتمنى ان تعيد الالتفات الى ملف الخارج ولا تتركه في ايادي عابثة قادرة على سحب ولاء يتمنى ان يستمر ويعود لوطنه مهما طالت غربته…

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock