أهم الأخبارجامعة

لجان التحكيم تشيد بمشاريع التخرج لطلاب الهندسه بجامعة الدلتا

 

متابعة_ التعليم اليوم:
شهدت كلية الهندسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023 مناقشة مشاريع التخرج لطلاب أقسام هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة التشييد والهندسة المعمارية. تمت المناقشة برعاية  الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس الأمناء، و الدكتور يحيى عبد العظيم المشد رئيس الجامعة، و الدكتور سيد أبو السعود ورد  عميد كلية الهندسة.
شهدت المناقشة مشاركة حوالي 70 مشروع تخرج من أقسام متنوعة بالكلية. وشكلت لجان الممتحنين والمناقشة من أعضاء هيئة التدريس من داخل الكلية وأعضاء هيئة التدريس من خارج الكلية من رؤساء جامعات سابقين وعمداء كليات من جامعات المنصورة واسكندرية وطنطا والمنوفية وبنها وقناة السويس وبورسعيد، بالإضافة إلى ممثلين من الهيئات الصناعية الكبرى كالهيئة العربية للتصنيع وكلية الدفاع الجوى. حيث يأتي ذلك في إطار حرص كلية الهندسة على ربط التعليم بالصناعة وتحقيق دورها الريادي في تطوير المجتمع.
وقد ركزت الأفكار المقدمة في المشاريع على تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وتلبية احتياجات المجتمع. أظهر الطلاب اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ الأفكار بشكل علمي وعرضها بطريقة محترفة.
كما أعرب المحكمون الخارجيون عن إعجابهم بمستوى الطلاب والأفكار المقدمة وتنوعها. و حققت العديد من المشاريع في الكلية نجاحات ملموسة في المسابقات المحلية، حيث فاز مشروعان بدعم أكاديمية البحث العلمي لمشاريع التخرج. كما حصل مشروع آخر على جائزة في مسابقة حافز الابتكار من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ. وتلقى مشروع آخر دعمًا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعمه لمشاريع التخرج. بالإضافة إلى تأهيل أربع مشاريع للمرحلة النهائية في مسابقة مشاريع التخرج في المؤتمر الدولي للاتصالات بكلية الدفاع الجوي.
وتُعَدُّ إعداد الأفكار والتنفيذ المبدئي لمشاريع التخرج تحديًا هامًا يسعى طلاب الكلية لمواكبة التطور التكنولوجي وخدمة المجتمع. حيث شكلت لجان التحكيم الخارجية والداخلية فرصة حقيقية لتقييم المشاريع بشكل أكاديمي سليم.
وتم تكريم طلاب الفرقة الرابعة على جهودهم الطويلة خلال الفصل الدراسي في العمل الجماعي والفردي، وجهودهم المكثفة في الفترة الأخيرة من الدراسة. يُتوقع منهم مزيدًا من النجاح والتفوق في المستقبل.
كما تعكس هذه المناقشة التزام جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بتوفير بيئة تعليمية تشجع الإبداع والتطوير وتعزز دور الطلاب في تحقيق تطلعات مصر نحو التقدم والتنمية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock