أهم الأخبارجامعة

لأول مرة.. جامعة أمريكية تُعلم بكالوريوس إدارة الأعمال باللغة العربية

 

حصلت جامعة University of the People الأمريكية على اعتراف ومصادقة لجنة التعليم عن بعد DEAC المخولة من قبل وزارة التعليم الأمريكية لمنح شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال باللغة العربية، لتكون أول جامعة أمريكية تمنح شهادة بكالوريوس في تخصص أكاديمي يتم تعليميه باللغة العربية.

وأقدمت الجامعة، على اختيار خبراء لتوفيق بين المنهج الإنجليزي والعربي، وذلك من أجل تقديم منهج عربي يسترشد بالمنهج الإنجليزي حفاظا على المعلومات العلمية وفي نفس الوقت يتوافق مع المنطقة العربية وخصوصيتها، حيث أطلقت العام الماضي درجة متوسطة لإدارة الاعمال باللغة العربية وبعد نجاحها والعديد من المطالبات باشرت بالإعداد لدرجة البكالوريوس.

حيث يبدأ الطالب العربي بدراسة إدارة الأعمال باللغة العربية ليحصل على بكالوريوس من جامعة أمريكية تعتمد على التعليم عن بعد مما يشكل قفزة كبيرة في تحقيق العدالة في التعليم.

وقال البروفيسور جون ساكستون رئيس المجلس الرئاسي في الجامعة، إنها أول جامعة أمريكية تمنح شهادة بكالوريوس يتم تدريسها بالكامل باللغة العربية، مشيرا إلى أن حاجز اللغة طالما شكل عقبة للطلاب العرب ولكن الآن مع التعليم عن بعد نستطيع تحقيق حلم عدالة التعليم مع الاستمرار بنشر العلم والثقافة بغض النظر عن المكان واللسان .

كما أكد ساكستون، الاهتمام بالعالم العربي من العام الماضي مع إطلاق الدرجة الجامعية المتوسطة في إدارة الأعمال باللغة العربية لمساعدة الذين لا يتقنون الإنجليزية وبلغ عدد المنتسبين أكثر من أربعة الاف وخمسمئة طالب.

فيما أكد محمد رزق الله مدير المشاريع في الجامعة، أن الجامعة فتحت أبوابها لكل الناطقين بالعربية، مؤكدا أنها خضعت عملية تطوير المناهج لكذا مرحلة حيث تم ترجمة المناهج كلها حتى تكون بنفس مستوى برامج الجامعة باللغة الإنجليزية ثم تم تعريب كل المناهج حتى تليق بثقافة الوطن العربي ثم تم وضعها في سياق الزمان والمكان المعاصرين حتى تلقى اهتمام الطالب العربي ويشعر بأن المناهج تتحدث بلغة يستطيع التواصل بها ، موضحا أنها جامعة رائدة في تلبية احتياجات البشر التعليمية مهما كانت ظروفهم الاقتصادية، وتكملة الرسالة التعلمية مع توفير للطالب العربي شهادة مرموقة من الولايات المتحدة دون مصاريف فعلية وأن تكون باللغة العربية حتى تزداد فرصته لنيل حياة كريمة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock