أهم الأخبارتقارير وحوارات

فى الاحتفال بإعلان الفائزين بجائزة الدكتور محمد ربيع للبحث العلمى :الدكتور محمد ربيع .. الرئيس السيسى حقق الأمن والاستقرار وبنى مصر الحبيبة

الدكتور يحى المشد ..الجائزة تجسد طموحات الدكتور ربيع لرفع مكانة البحث العلمى فى مصر وتحقيق خطط الدوله التنمويه

زكى السعدنى يكتب:

احتفل مجلس أمناء جائزة الدكتور محمد ربيع للبحث العلمى بإعلان وتكريم الفائزين بالجائزة فى دورتها السادسه  .اكد د محمد ربيع ناصر ، تخصيص جائزة البحث العلمى  ايمانا منه بأن مرتبة الأمم تقاس بمدي عنايتها واهتمامها بعلمائها وباحثيها ومبدعيها ومبتكريها وان أحد صور هذا الاهتمام تتجلي في الدعم المادي والمعنوي لهذه النخب، وأضاف اننا في سباق محموم للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المثمرة التي تكفل الراحة والرفاهية للإنسان بمجتمعاتنا العربية.وأضاف رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ان مصر دائما لها الريادة والاثر الملموس في تقديم كل ما يدعم خدمة ونهضة مجتمعاتنا وأوطاننا وقضايا أمتنا العربية في شتي المجالات السياسية، العلمية،الثقافية، الاجتماعية والفنية،وغيرها.

واضاف أن  قيام المؤسسات العلمية بالدولة بتكريم العلماء وخاصة في مجال البحث العلمي فهي بذلك تضع يدها علي مفتاح التقدم وهو الاستثمار الأمثل. وأشار رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ان الغاية السامية التي تسعي إليها الجائزة هو تعميق البحث العلمي وتشجيع كل جهد يصب في هذا الاتجاه ويبعث روح التنافس بين الباحثين وربط هذا الجهد بالواقع العلمي للدولة لكي يسهم في تقديم الحلول المناسبة لمشكلات المجتمع الإنساني. وتقدم الدكتورمحمد ربيع ناصر بالشكر وعظيم الامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، لما شهدته مصر خلال فترة رئاسته  من الاستقرار وبسط الأمن في مصر والمنطقة العربية وتهيئة بيئة مشجعة للاستثمار وجذب رؤوس الأموال واستكمال بناء الدولة المصرية الحديثة التي نتمناها لأبنائنا وبناء قواعد سياسية وحزبية شابة واستكمال وجنى ثمار المشروعات القومية الكبرى، وما قدمه من دعم غير مسبوق علي مدي 9 سنوات لمنظومة البحث العلمي في مصر وربط المنتج البحثي بالصناعة وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع ومواجهه التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي وذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة للدولةو استهل الدكتور يحيي عبد العظيم المشدرئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا رئيس اللجنة العلمية لجائزة محمد ربيع ناصر للبحث العلمي ان دعم السيد الدكتور محمد ربيع ناصر المعنوي والمادي المتواصل لهذه الجائزة منذ ان كانت مجرد فكرة إلي ان أصبحت واقعا ملموسًا كجائزة متفردة للبحث العلمي وكل هذا لم يكن ليتحقق إلا بتوفيق من الله ثم صدق النية وسلامة وعمق الرؤية في تجاه تحقيق هذه الغاية النبيلة.وأوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجية ان ما يشهد لهذه الجائزة بالتميز انها خلال فترة وجيزة أصبح لها صدي واسع ومصداقية كبيرة لدي مجتمع العلماء والباحثين في جميع مؤسسات الدولة الاكاديمية الحكومية والخاصة والمراكز البحثية التي تستنهض الهمم بين العلماء والباحثين وان الهدف من الجائزة لا ينحصر في مسائل تصورية او نظرية وانما تهدف إلي استثارة الفكر لخدمة قضايا التنمية المستدامة للدولة المصرية ونهضة الوطن العربي. وأكد المشد  أن الزخم الذي يشهده قطاع البحث العلمي بالدولة اليوم غير مسبوق، وانه لشرف لنا ان نكون جزءًا من هذا التغيير الديناميكي من خلال تقديم الدعم لمنظومة البحث العلمي، وذلك ايمانًا بقيمة العلم البحثي، وسوف نظل نعمل علي دعم المجتمع البحثي لتعزيز نمو الباحثين بمصر والوطن العربي وتمكينهم من تحقيق الغاية المرجوة في النهوض بالخطط التنموية للدولة  .

و استكمل الحديث ان فكرة الجائزة جاءت تجسيدًا لفكر وطموحات  الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومبادرة من  سيادته ورؤيته الثاقبة التطويرية لتدشين جائزة تحمل في طياتها رفع مكانه البحث العلمي في مصر وتعهده بالدعم المادي والمعنوي لكل مبادرات الدولة التي ترتكز علي تحقيق الخطط التنموية، مؤكدا ان الجائزة قد فرضت مكانتها محليًا واقليميًا ويتجلى ذلك في تقدم العديد من العلماء والباحثين من المؤسسات الاكاديمية الحكومية والخاصة والبحثية من داخل وخارج مصر.وأكد على أهمية المساهمة الجماعية من جميع القطاعات المعنية بالدولة الأكاديمية الخاصة والحكومية والمراكز البحثية في النهوض بخطط البحث العلمي في مصر والوطن العربي.

شارك فى الاحتفال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق والمحاسب السيد القصير وزير الزراعةوالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.د. مفيد شهاب  وزير التعليم العالى ووزير المجالس النيابية والشئون القانونية  الأسبق والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار فخامة رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية وزير الصحة والسكان الأسبق رئيس مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهليةود. ابراهيم فوزي عبدالواحد وزير الصناعة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار الأسبق ود. أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم   ووزير التمنية المحلية الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر.ود. حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق ود. السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى  الأسبق ود. عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ألأسبق أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية و.د. صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس وامين اتحاد الجامعات العربية السبق والدكتور  عبدالهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر (زعيم الأغلبية) بمجلس النواب المصري.ود. ايمن مختار محافظ الدقهلية.ود. منال عوض محافظ دمياط ود. طارق رحمي محافظ الغربيةو.د. محمود غراب محافظ الشرقيةو.د. حسام الملاحي عضو مجلس الشيوخ رئيس جامعة النهضه ود. جمال السعيد  عضو مجلس النواب رئيس مجلس امناء جامعة بنها الاهليةو.د. شريف خاطر رئيس جامعة المنصورةو.د. ايمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد ود. ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنهاود. حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط ود. عباده سرحان رئيس جامعة المستقبل

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock