أهم الأخبارتقارير وحوارات

طارق شوقي ردا على أولياء الامور.. الوباء العالمي وراء تأجيل امتحانات الفصل الاول

فاتن زكريا تكتب:

أكد وزير التربية والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن مصر تواجه وباء عالمي يقتضي الحرص الشديد في فترة الذروة وهو سبب قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

جاء ذلك تعقيباً من د.طارق شوقي ، علي سؤال أحد أولياء الأمور، والذي جاء نصه كالتالي، بكل صراحة يعني كده نعتبر أن التيرم الاول خلص عشان كده كفاية وحرام لعب بالعقول ..تعقل ازاي إجازة قبل امتحانات ومحدش يقول ظروف استثنائية ،لان الشوارع لاتخلو من البشر لكن لغاية شهر ٢ و٣ تعب وضغط أعصاب ، وبعد كده يقول نبدأ ترم تاني كفاية تعب اعصاب ،وياريت القرارات تبقي واضحة !” .

وأشار الوزير، أن هذا يقتضي باستكمال العام الدراسي من المنزل باستخدام مصادر التعلم المتعددة استعدادا لامتحاناا الترم الأول التي تم تأجيلها لحماية الجميع في فترة الذروة.

وكانت قد قررت الدولة أمس تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول ،ونشرت الجريدة الرسمية القرار برقم 53 ، جاء نص المادة الأولى ،ان يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيا كان نوعها ، وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقى العلم تحت أي مسمى ، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق ٢ من شهر يناير عام ۲۰۲۱ ميلادية وحتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يناير ۲۰۲۱ ميلادية ، على أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال تلك الفترة .
ونصت المادة الثانية من القرار أن  تكون إجازة نصف العام الدراسي للطلاب المشار إليهم بالمادة الأولى من هذا القرار اعتبارا من يوم السبت الموافق 16 من شهر يناير عام ۲۰۲۱ میلادية وحتى يوم الخميس الموافق 18 من شهر فبراير عام ۲۰۲۱ میلادية ، على أن ينظر في تحديد المواد المناسبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا المستجدات الأمور
ونصت المادة الثالثة ،أن يكون تواجد الأطفال في الحضانات أيا كان نوعها طبقا لما تحدده السلطة مراعاة جميع التدابير والإجراءات الاحترازية و الاحتياطات الصحية .
واشتملت المادة الرابعة في هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف ويلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القرار .

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock