أهم الأخبارمدارس

سعد.. تسهيلات لطلاب الدمج التعليمي بمدارس اسكندريه

 

قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم صباح اليوم  بتكريم الدكتورة رباب فاروق ثابت مسئول الدمج بالمديرية لجهودها المتميزة في الدمج التعليمي ، وذلك بحضور نادية فتحي مدير عام التعليم العام ومحمود شحاته مدير إدارة التربية الخاصة .

وأكد سعد أن الدمج التعليمي يمثل إتاحة الفرص للأطفال الذين يعانون من إعاقات متنوعة للانخراط في نظام التعليم تأكيدًا لمبدأ تكافؤ الفرص ومواجهة الاحتياجات التربوية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن إطار المدرسة العادية وفقًـا لأساليب ووسائل دراسية مع دراسة لنفس المناهج الدراسية مع تقديم خدمات التربية الخاصة ، تلك العملية التي تشمل جميع الطلاب المدمجين في فصول ومدارس التعليم العام وتقديم الخدمات التربوية لهم مع توفير دعم صفي كامل .

واهتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًـا خاصًّـا بعملية الدمج التعليمي بإصدار قرارات وزارية خاصة بالدمج بالتعليم العام والتعليم الفني وأصبحت جميع المدارس الحكومية دامجة ومُلزَمة باستقبال جميع الطلاب ذوي الإعاقة طبقا للقرار الوزاري 252 لعام 2017 . كما قامت الوزارة بتنظيم برامج تأهيل للمعلمين ومديري المدارس ومسئولي الدمج بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبعض الجامعات وبعض مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أقصى استفادة من عملية الدمج .

كما أشار مدير المديرية إلى أن الدمج التعليمي يهدف إلى تعديل اتجاهات أفراد المجتمع والتقليل من الفوارق الاجتماعية والنفسية وتوفير مناخ ملائم بفرص أفضل لتحقيق الذات عند الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين سلوكياتهم الاجتماعية .

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock