أهم الأخبارجامعات

رئيس جامعة عين شمس يشهد عدداً من الافتتاحات بمستشفى الدمرداش الجامعي

كتب زكى السعدنى

شهد د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عدداً من الافتتاحات بمستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي ، بحضور د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و أ.د. علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و الدكتور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البنك الأهلي المصري وأ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامه منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. هبة الله السعيد وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي و أ.د.وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي  وأ.د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة سابقا و رائد أمراض الدم في مصر والوطن العربي وأ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الباطنى و أ.د. تامر عمارة أستاذ الأعصاب ومدير التعاون الدولي بكلية الطب و مديري المستشفيات ولفيف من الأساتذة رؤساء الأقسام والوحدات.

شملت الافتتاحات قسم أمراض الدم  وزرع النخاع بعد تطويرها و يضم القسم عدداً من الأسرة الداخلية و ١٢ سرير رعاية و ٧ كبسولات لزراعة النخاع لمرضى الأورام السرطانية في الدم بتبرع كامل من البنك الأهلي المصري ، كما شملت الافتتاحات ، افتتاح ١٠ أسرة رعاية مركزة منهم اثنين للعزل برعاية c بمستشفى الجراحة و هي تخدم مرضى مستشفى الجراحة سواء طوارئ أو عمليات و التي تم تجهيزها على أعلى مستوى لتبرع كامل من لجنة زكاة مستشفى الدمرداش الجراحي.

هذا إلى جانب افتتاح مستشفى عين شمس الافتراضي والطب عن بعد و التي نجحت في تفادي سوء توزيع الخدمة الطبية وتسمح بالتواصل بين المريض والأطباء من تخصصات مختلفة.

و قد أسهمت مستشفى عين شمس الافتراضي في إدخال تخصصات طبية لأول مرة بعدد من الدول النامية بإفريقيا و كذلك تقديم الخدمة التعليمية لمنسوبي الطب بتلك الدول.

وتأتي الافتتاحات بمستشفيات جامعة عين شمس في إطار المشروع العملاق ” مدينة عين شمس الطبية” وتهدف إلى  توفير خدمة طبية مميزة وفق المعايير العالمية لكافة المرضى القادرين وغير القادرين و التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للقضاء على قوائم الانتظار.

كما تم افتتاح عدد من القاعات الأكاديمية والدراسية وقاعة للاجتماعات بمبنى قسم الجراحة.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock