أهم الأخبارمدارس

د. سمير عبد المعز استاذ الكيمياء : اولمبياد العلوم ..مبادرة قومية جدي ٨دة

تهتم بالجانب الثقافي والمعرفي ..وتعد الطالب للمستقبل

كتب سيد جاد
اشاد الدكتور محمد سمير عبد المعز استاذ الكيمياء بجامعة عين شمس بفكرة اطلاق الاولمبياد القومي الافريقي في العلوم والرياضيات واللغة الغربية والاداب والفنون والسياحة والاثار وريادة الاعمال تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
قال في كلمة وجهها لطلاب المدارس من الحضانة وحتي نهاية الثانوية العامة ان المبادرة التي تشرف علي تتفيذها الهام احمد ابراهيم رئيس قطاع الخدمات والانشطة بوزارة التربية والتعليم تأتي في اطار المبادرات العديدة التي تشهدها الجمهورية الجديدة في شتي مناحي حياتنا .. لتؤكد ان هذه المبادرات لا تقتصر هذه علي الجوانب المادية فقط من بنية اساسية في مجالات التشييد والطرق والمواصلات والطاقة والزراعة والصناعة وغيرها بل تشمل الجانب الاكثر اهمية وهو الجانب المعرفي والثقافي موضحا ان الوعاء الاساسي في هذا الجانب هو التعليم ولذا قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة وزيرها المبدع الدكتور طارق شوقي الذي اود ان احييه علي مشروعين اساييين اولهما انه ادخل مهارة التعامل مع شبكة المعلومات لكافة طلاب مصر من الحضانة حتي نهاية التعليم الثانوي واصبح هؤلاء الصغار القدوة لتعليمنا كيف نستخدم الوسائل الحديثة للتواصل ..
كما اتسعت دائرة المعارف فلم تعد دائرتهم تتمثل في مدرسيهم في الفصل وكتاب المدرسة بل اتسعت ليصبحوا اكثر استيعابا لكل مجريات العصر .. واسند هذه المبادرة الي الاستاذة الهام احمد ابراهيم التي اثبتت كفاءة في كل المناصب والمواقع التي احتلتها في الوزارة ..
وقال ان مبادرة الاولمبياد تتلخص في اكتشاف الطلاب ذوي القدرة علي الابداع والابتكار الذين يتميزون بقوة الملاحظة وسرعة البديهة ، وتنمية هذه القدرات من خلال توفير المقررات العلمية المناسبة عن طريق المحاضرات والمعامل وبنوك الاسئلة وكذلك تدريبهم علي نوعية الاسئلة والامتحانات التي جاءت من قبل في الاولمبياد العربية السابقة وتتضح كل فاعليات واليات تطبيق هذه المبادرة بالتفصيل علي موقع اولمبياد العلوم ..

المعروف ان الدكتور محمد سمير عبد المعز هو رئيس قسم الكيمياء الأسبق بكلية تربية جامعة عين شمس
ورئيس لجان تحكيم الأولمبياد القومي في العلوم لإعداد منهجية اكتشاف الطالب الموهوب علمياً ضمن المبادرة و ساهم مع وزارة التربية والتعليم في إعداد أدلة تقويم الطالب عدة أعوام وتاليف الكتب الدراسيه فى الكيمياء ووضع امتحانات الثانويه العامه لعده اعوام

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock