أهم الأخبارمنوعات

د. راشد صلاح أبورمية يشارك بكتاب “صحافة الموبايل” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

شارك الدكتور راشد صلاح أبورمية المدرس المساعد بكلية الإعلام وفنون الاتصال جامعة ٦ أكتوبر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بعدة مؤلفات منها ما نشر حديثًا “صحافة الموبايل” الحاضر والمستقبل المنشور بدار النهضة العربية.
وضح الكتاب مستقبل صحافة الموبايل، وأهميتها في المجال الإعلامي الجديد وما أحدثته من طفرة في التغطية، كما تناول الواجب على الصحفيين والجمهور تَعَلُّمُهُ لكي ينتجوا محتوى اِحْتِرَافِيًّا يضاهي المحتوى المنتج بأفضل الكاميرات؟
يَقَعُ هذا الكتاب في فصلين، يركز الفصل الأول على مفهوم صحافة الموبايل، ونشأتها ومفهومها وأهميتها وخصائصها وأنواعها، وما تتميز به ومشكلاتها وَإِشْكَالِيَّاتُهَا التي تواجه المستخدم والجمهور، ويركز أيضا على إنتاج مواد صحافة الموبايل، وطبيعة هذه المواد، والمراحل التي يمر بها، وأشكال هذه المواد المنتجة، وما الأدوات الأساسية لعملية الإنتاج وما مصادر الإنتاج في صحافة الموبايل، بالإضافة إلى القوانين والأخلاقيات، والضوابط المهنية في صحافة الموبايل، وما تحتاجه التشريعات والقوانين لتواكب هذه الوسيلة الجديدة.
بينما يركز الفصل الثاني على القائم بالاتصال في صحافة الموبايل، نشأته ومفهومه وتطور القائم بالاتصال في الوسيلة وأهميته، وسماته، مهاراته، ودور الرقابة الذاتية في العملية الاتصالية وقياس رجع الصدى، كما يركز الفصل على جمهور صحافة الموبايل، خصائصه، وأنواعه، وكيف أَثَّرَتْ صحافة الموبايل في تغطية الأحداث وتناول الموضوعات، وصناعة المحتوى الأكثر انتشارًا، وتوضيح تأثيرها الحالي والمستقبلي في الإعلام الجديد.
جديرًا بالذكر بأن الدكتور راشد صلاح أبورمية قام بنشر العديد من المؤلفات والروايات منها رواية القاهرة قهرتني المنشورة بدار عابر للنشر والتوزيع.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock