أهم الأخبارجامعاتمدارس

جامعة عين شمس تكرم متطوعي العمل المناخي في اليوم الدولي للمتطوعين بحضور وزيرة البيئة

 كرم صباح اليوم د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس متطوعي العمل المناخي الذين اجتازوا البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية وذلك تحت رعاية د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ود. نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ، ود. محمود فتح الله الوزير المفوض ورئيس الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة.

د و تحت اشراف د. نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ، د. هدى هلال مدير وحدة التحول للأخضر بالكلية ، د. إبراهيم رمضان مدير تنسيقية شباب الأحزاب.
وذلك بالتعاون مع مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الانساني برئاسة د. مصطفي الشربيني ضمن فعاليات “مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي” والتي شاركت الكلية في تأسيسها.
وياتي هذا التكريم اتفاقاً مع دور الجامعة في اتخاذ إجراءات استباقية لتعزيز بناء القدرات وتكيف المناخ في الأعمال الفردية بحيث يقلل البصمة الكربونية للأفراد ، والتوعية بمواجهة التغيرات المناخية من خلال التحكم في العادات اليومية التي تسبب اطلاق غازات الاحتباس الحراري مثل: استخدام المنتجات الصديقة للبيئة وطرق تناول الطعام والطهي وركوب الدرجات والاقلال من تناول اللحوم والاقلال من استخدام الكيماويات حيث تقوم مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي بدور فعال في حشد طاقات الشباب نحو التكيف المناخي للأنشطة الفردية.
وتقوم جامعة عين شمس بإعداد قادة المناخ المتطوعين استعدادا لتنظيم مصر مؤتمر الأطراف رقم ٢٧ في مدينة شرم الشيخ في ٧ نوفمبر ٢٠٢٢ وبذلك تكون جامعة عين شمس من اولى الجامعات التي تقوم بتدريس العلوم البيئية في المنطقة باسرها ولديها الكادر العلمي والاكاديمي الذي يؤهل فريق متطوعي العمل المناخي ليكونوا ملهمين ومؤثرين في حشد طاقات الشباب نحو التكيف المناخي والمساهمة بفريق من المتطوعين في العمل المناخي في أي أعمال تنظيمية خاصة بأي حدث عالمي.
و اشاد المتينى  بجهود كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية والتعاون المثمر بينها وبين وزارة البيئة وأبرز سيادته اهتمام الجامعة بالبيئة والتحول الاخضر والجامعات الخضراء مما دعا إلى انشاء لجنة مؤقتة للاستدامة بهدف انشاء مركز تميز للاستدامة ،إلى جانب انشاء وحدة التحول للأخضر وكذلك تفعيل البصمة الكربونية في كل مباني الجامعة وعمل تطبيق للهواتف المحمولة يقيس البصمة الكربونية بالتعاون مع كلية الحاسبات والمعلومات.
وأضاف سيادته ان تكريم سفراء المناخ البالغ عددهم ٥٠٠ سفير نتاج دورتين تدريبيتين هو في الحقيقة خطوه مهمة في سبيل تحقيق أهداف التنمية.
وأبدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة سعادتها بتواجدها وسط قامات جامعة عين شمس وتكريم هذا العدد من سفراء المناخ وأضافت سيادتها أن مصر تستضيف في نوفمبر القادم مؤتمر المناخ ٢٧ وهو مؤتمر يناقش ملف تغير المناخ

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock