أهم الأخبارالأخبار

جامعة الملك سلمان الدولية تنظم الملتقى التوظيفي الأول لتأهيل طلابها الى سوق العمل

متابعة_التعليم اليوم:

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية الملتقى التوظيفي الأول بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في سوق العمل، وافتتح الأستاذ الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، الملتقى، بمقر الجامعة بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات المحافظة والقيادات الجامعية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة من التخصصات المختلفة.
وقد شارك في الملتقى 50 شركة في العديد من المجالات المختلفة حيث ترتبط الجامعة مع الكثير من هذه الشركات بشراكات استراتيجية وتعاون في ميادين مختلفة .
وتنوعت المجالات التي استهدفت الطلاب المشاركين في الملتقى التوظيفي لتاهيلهم لسوق العمل، حيث تستعد الجامعة الى تخريج دفعة من طلابها خلال العام الحالي والتي تشمل مجال السياحة والضيافة ومجال الهندسة وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي والصناعات التكنولوجية، ومجال العلوم الادارية والفنون والتصميم، ومجال العلوم وصناعة الأدوية ومجال الزراعات الصحراوية ومجال اللغات والترجمة ومجال الطب البيطري.
وتسعى الجامعة من خلال تنظيم الملتقى الى دعم الطلاب في سوق العمل وفق المسار العملي الصحيح وربط الجامعة بسوق العمل والتوازن ما بين المعارف والمهارات وتاهيل خريج يمتلك من القدرات ما يجعله قادر على مواجهة التطورات في المجالات المختلفة.
واستعرض المشاركون من رواد الأعمال عدد من قصص النجاح والخبرات التي تساعد الطلاب والخريجين على الانخراط في سوق العمل ، وشمل الملتقى العديد من الانشطة والفاعليات، فضلاً عن تنظيم عدة محاضرات تعريفية لبناء المسار الوظيفي وتطوير المهارات، وورش الارشاد والتوجيه ومحادثات العمل المهنية، لخلق فرص عمل وتوسيع نطاق الطلاب المعرفي للمسار الوظيفي المحتمل في تخصصاتهم؛ ونقل الطلاب إلى تجارب حقيقية للبحث عن الوظيفة المناسبة، والعثور على المعلومات حول الوظائف الشاغرة، وإجراء مقابلات عمل.
وفى ختام فعاليات الملتقى أعلن السادة أصحاب وممثلى الشركات نجاح الهدف من الملتقى، بتوفير فرص عمل فعلية للطلاب المشاركين في الملتقى من مجالات السياحة والألسن والصناعات التكنولوجية والزراعة والعلوم.
وقد ابدى الحضور سعادتهم بالتنظيم وحفاوة الاستقبال، مما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لتشجيع الشركاء على السعي الدائم في التعاون المستمر والمثمر والبناء مما يعود بالنفع المتبادل على الطلاب والشركات على حد سواء.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock