أهم الأخبارالأخبار

جامعة المستقبل تمنح شهادات دولية بالاتفاق مع جامعات عالمية

الاتفاقيات الدولية تمنح شهادات مشتركه وتجعل خريجى الجامعه يعمل فى الاسواق الدولية  

 

 

 

 

كتب زكى السعدنى:

تشهد جامعة المستقبل طفرة غير مسبوقه فى تميزها العلمى والتعليمى بفضل الاتفاقيات الدولية التى تم توقيعها مع جامعات وكليات دولية تمنحها الافضلية فى منح شهادات دولية مشتركة لخريجى الجامعة ومنحهم التميز فى العمل بمختلف المجالات فى الاسواق الدولية والمحلية ويرجع الاداء المتميز للجامعة الى الدعم المتواصل من الدكتور خالد العزازى رئيس مجلس امناء الجامعة الذى يعمل من اجل الارتقاء بمستوى خريجى الجامعة ومسايرة الاجيال الجديدة من الجامعات الدولية والعلمية .اعلن الدكتور عباده سرحان رئيس الجامعة توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية مع جامعات وكليات عالمية منها اتفاقية تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية والتقنية والثقافية بين FUE وجامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا من خلال التبادل الأكاديمي والبحث العلمي والتدريب المهني والتعاون الفني وما إلى ذلك … تهدف الاتفاقية أيضًا إلى التعاون بين الجامعتين في إنشاء قسم هندسة البترول كقيمة مضافة لكلية الهندسة والتكنولوجيا في FUE. 

مع التركيز المتزايد على العلوم التعاونية ومتعددة التخصصات ، أصبحت مراكز الأبحاث لا غنى عنها للجامعات ذات التصنيف العاليويكتسبون أهميتهم من الدور المتميز الذي يلعبونه في تعزيز الأنشطة الأكاديمية بشكل عام ، وسمعة الخريجين وتصنيفهم العلمي بشكل خاصإدراكًا لهذه الحقيقة ، قررت جامعة المستقبل في مصر (FUE) وخصصت أموالًا وبنية تحتية كافية لإنشاء مركز أبحاث FUERC (FUERC)

 

كما وقعت جامعة المستقبل” FUE” وجامعة سينسيناتي (UC) اتفاقية شراكة أكاديمية. وتتضمن الاتفاقية برامج البكالوريوس في كلية الهندسة والتكنولوجيا ، وكلية التجارة وإدارة الأعمال ، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية أجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

بالتعاون مع أساتذة FUE ، قام فريق أكاديمي من جامعة كاليفورنيا بمراجعة المناهج في الكليات الأربع وحدد مجالات التحسينتم إجراء التغييرات وفقًا لوزارة التعليم العالي المصرية ومعايير الجودة الدوليةنتيجة لذلك ، اعترفت جامعة كاليفورنيا بالبرامج في الكليات الأربع باعتبارها مؤهلة للشراكة والشهادةيحصل الطلاب على شهاداتهم بالانتساب لجامعة كاليفورنيا.

يشمل التعاون عددًا من مبادرات FUE / UC المشتركة بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، تبادل الطلاب والأستاذ والمشاريع البحثية والندوات وعمليات التدقيق السنوية.

مراكز البحوث

و قررت جامعة المستقبل في مصر (FUE) وخصصت أموالًا وبنية تحتية كافية لإنشاء مركز أبحاث FUERC (FUERC) الذي يتمتع بالرؤية والرسالة والأهداف

استضافت كلية طب الفم والأسنان بجامعة المستقبل في مصر وفداً من جامعة كيس ويسترن ريزيرف ، كلية طب الأسنان بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقعت اتفاقية أكاديمية في 8 مارس 2016 ، للمساعدة في تقديم نموذج جديد للتعاون في تعليم طب الأسنان.

لمدة خمس سنوات ، سيقوم أعضاء هيئة التدريس في كلية طب الأسنان في CWRU بزيارة FUE و FODM بشكل دوري لمراجعة مناهج طب الأسنانالهدف من الاتفاقية هو تقييم برنامجنا ، وتحسين مستوى رعاية المرضى وتنفيذ بعض العمليات والمناهج التي تمتلكها CWRU-SDM. كما تضمنت الاتفاقية التعاون بين المؤسستين في المشاريع البحثية والمؤتمرات المشتركة.

ووقعت كلية الصيدلة في جامعة كورك (UCC) مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي مع جامعة المستقبل FUE خلال زيارة فريق أكاديمي إلى حرم FUE
وفقًا لمذكرة التفاهم هذه ، ستدعم UCC FUE في تسليم شهادة الصيدلة لمدة خمس سنوات برنامج.

تمكّن شروط مذكرة التفاهم FUE من تقديم برنامج مُحسّن يعتمد على منهج UCC B. Pharm مع التوجيه والدعم المناسبين من UCC. تعتبر مذكرة التفاهم التعاونية خطوة أولى ستؤدي إلى تعزيز المكانة الدولية لبرنامج الصيدلة الحالي في FUE ، لا سيما في مجالات الصيدلة السريرية وممارسة الصيدلة.

سيتم تقديم شهادة تحمل شعار UCC لكل خريج من البرنامج المقترح مقدم من FUE وسيتم توقيعها من قبل المسجل والنائب الأول لرئيس UCC وعميد كلية الصيدلة في UCC.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock