أهم الأخبارتقارير وحوارات

جامعة المستقبل تعلن فتح باب التقديم للطلاب للفصل الدراسى الثاني

 

 

 

 

د.عبادة سرحان: برامج دراسية مميزة بجميع الكليات لتقديم خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل

أعلن الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، فتح باب التقديم للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى الحالى، طب الأسنان والصيدلة والحاسبات والهندسة والتجارة الاقتصاد والعلوم السياسية بذات الحدود الدنيا للتقديم بالفصل الدراسى الأول، وبنفس طريقة التقديم المباشر للجامعة، ولمدة أسبوعين.
تحظى جامعة المستقبل بمكانة علمية مرموقة على مستوى الجامعات وهو ما انعكس فى العدد الكبير من بروتوكولات التعاون التى وقعتها مع كبرى جامعات العالم من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى، بجانب تطبيق أعلى معايير الجودة فى طرق التدريس، وذلك برعاية الدكتور خالد العزازى رئيس مجلس امناء جامعة المستقبل والذى يولى العملية التعليمية اهتماما كبيرا، ويحرص بشكل مستمر على خلق وابتكار أفكار خارج الصندوق لتصبح جامعة المستقبل واحدة من أهم وأبرز الجامعات المصرية الخاصة وفى مقدمة الجامعات المصنفة دوليا على مستوى العالم من خلال التجديد المستمر والتطوير الدائم.
وتتميز جامعة المستقبل بوجود كليات تقدم خدمات تعليمية للطلاب على أعلى مستوى وتضم الجامعة مجموعة من الكليات االمتميزة والفريدة فى تخصصاتها الدراسية منها كلية الصيدلة التى تعتبر من افضل الكليات على مستوى الجامعات والتى تحظى بدعم مباشر ومستمر من مجلس الأمناء برئاسة الدكتور خالد العزازى والذى يولى اهتمامًا خاصًا بالناحية التعليمية، وخصوصا مجال الطب والتصنيع الدوائى لما يمثلانه من أهمية كبرى للمجتمع.
وأكد الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة أن الكلية استوفت المعايير  القومية القياسية التى أهلتها وبقوة للاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وتلتزم الكلية فى رسالتها بتخريج صيدلى طبقًا للمعايير القومية الأكاديمية ووفقا لاحتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والتصنيع الدوائى المتطور وإجراء بحوث علمية مبتكرة والمساهمة الفعالة فى تطوير صناعة الأدوية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بالإضافة إلى القدرة على تقديم خدمات مجتمعية وتدريب واستشارات علمية فى إطار قيم أخلاقية وتوفر الكلية لطلابها تجهيزات وآلات معملية متطورة بالإضافة إلى مستشفى الجامعة التى تلبى حاجة التدريب على الصيدلة الإكلينيكية بمعرفة صفوة من الأكاديميين الإخصائيين المشهود لهم بالكفاءة. وتعتبر كلية الصيدلة من اوائل الكليات فى مصر التى حصلت على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم NAQAAE. وتم اعتماد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة من جامعة كورك بايرلندا كما يحصل خريج الكلية على شهادة معتمدة من جامعة كورك وتعد كلية الصيدلة فى جامعة المستقبل الوحيدة فى الجامعات الخاصة فى مصر التى يتواجد بها مصنع أدوية تعليمى لتدريب الطلبة بأحدث الاجهزة فى مجال صناعة الادوية والتى وصلت إلى 42 مستحضرًا صيدلًا بجانب خدمات عالية الجودة فى المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية والمجتمعية والتوعية الصحية والترويج للجامعة. ومن الكليات الفريدة فى نوعها وتميزها كلية طب الفم والأسنان: التى تتربع على قمة هرم كليات الأسنان فى الشرق الأوسط وتعمل وفقا لمعايير الجودة العالمية واعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد NAQAAE بجانب اعتماد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة من جامعة case western reserve university بالولايات المتحدة الامريكية وتعد الكلية الوحيدة التى تمتلك مستشفى خاصًا لطب الفم والأسنان مجهزة بغرفة عمليات يستطيع الطالب حضور عملية جراحة كاملة من السنة خامسة وسنة الامتياز.. وتعتبر جامعة المستقبل الجامعة الوحيدة التى تجمع  بين الاقتصاد والعلوم  السياسية واعتماد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة من جامعة سينسيناتى بالولايات المتحدة الأمريكية -بالاضافة إلى الحصول على اعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد NAQAAE وتقدم الكلية مجموعه من البرامج الدراسية تشمل الاقتصاد وعلوم سياسية واعلام سياسى وإدارة عامة. واستطاعت الكلية توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة North Carolina فى الولايات المتحدة الأمريكية لعقد محاضرات مشتركة بين الطلاب والجامعة وتأهيل الطالب لمواكبة سوق العمل عن طريق التدريب العملى والمهنى بالاتفاق مع أكثر من جهة مثل (الوزارات، الاجهزة الحكومية، البنوك، مراكز الابحاث، مجلس الشعب، السفارات وجامعة الدول العربية ومدينة الانتاج الاعلامى).. ويمكن للطالب بجامعة المستقبل السفر لحضور ترم دراسى بجامعة سينسيناتى. وتمنح كلية التجارة وادارة الأعمال بجامعة المستقبل شهادة بكالوريوس معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى كما يحصل خريج الكلية على شهادة معتمدة من جامعة سينسيناتى بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تعتمد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة.
وتعد كلية الحاسبات والمعلومات كلية من الكليات ذات الصبغة العالمية لاعتماد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة من جامعة سينسيناتى بالولايات المتحدة الامريكية واعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد NAQAAE وتقدم مجموعة من البرامج هىcomputer Science ‏-information systems-digital media technology  وتعتبر كلية الحاسب الالى هى الكلية الوحيدة فى مصر الحاصلة على شهادة ITIDA الدولية.
وتتميز كلية الهندسة والتكنولوجيا جامعة المستقبل بتواجد أعضاء هيئة تدريس متميزين علمًا بأنه تم تصنيف عضوى هيئة تدريس من الكلية كأفضل ٢٪ على مستوى العالم لعام ٢٠٢٠ وذلك حسب التصنيف الدولى الذى تقوم به جامعة ستانفورد الامريكية فى مجال البحث العلمى. وتوفر الكلية لطلابها برامج تتدريبات عملية مع شركات من المصنفين عالميًا أو محليًا لكى يتأهل الطالب لمواكبة سوق العمل. وتم دمج برامج تعليمية للذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وتم اعتماد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة من جامعة سينسيناتى بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock