أهم الأخبارمنوعات

جامعة القاهرة تطلق مسابقة طلابية فى التصوير الفوتوغرافى لأبرز المشروعات القومية

 

هدف المسابقة إلقاء الضوء على المشروعات العملاقة وتعزيز روح الانتماء للوطن وتشجيع الموهوبين وتحفيز المبدعين.

موضوعات المسابقة تتناول مشروع 1.5مليون فدان ومحطة بنبان للطاقة الشمسية والمدن الجديدة والمتحف المصرى الكبير والقومى للحضارة

منح جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى تتراوح بين 5000 و 2000 جنيه

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إطلاق الجامعة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لأبرز المشروعات القومية في مصر تحت عنوان “مشروعات بلدنا في عيون ولادنا”، والتي تأتي في إطار توعية الطلاب وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن هذه المسابقة تستهدف إلقاء الضوء على أهم المشروعات القومية العملاقة، مشيرًا إلى أن موضوعات المسابقة تتضمن مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية، ومشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان، ومشروع المتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، المدن الجديدة التي تم إنشاؤها، ومشروعات النقل.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة ستمنح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز قيمة حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5000 جينه، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة قدرها 3000 جنيه، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية قدرها 2000 جنيه.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان المسابقات المختلفة التي تنظمها الجامعة لطلابها تلعب دورًا فعالًا في بناء شخصيتهم وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية والتي تسعى الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية، بما يساهم في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة يتم تسخير مواهبهم لخدمة الوطن وتحقيق التنمية المُستدامة وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل.

وأضاف أن الجامعة حددت عدة شروط للمشاركة في المسابقة، وخصصت رابطًا لإرسال الصور وتسجيل الاشتراك بالمسابقة وهو https://forms.gle/WfQq6ta6bphWYhiu5
مشيرًا إلى أن آخر موعد لاستقبال الأعمال سيكون نهاية يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock