أهم الأخبارالأخبار

جامعة الدلتا تحقق انجاز دولى

الجامعة تتعاقد مع المنصة العالمية لإكساب خريجيها المهارات المهنية

 

حققت جامعة الدلتا تقدما ملحوظا فى دائرة

 الجامعات العالمية المشاركة فى البرامج التعليمية الدولية وتدريب الطلاب فى شتى المجالات عبر المنصه الدولية .وتعتبر جامعة الدلتا تحت رعاية الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس الامناء أول جامعة مصرية خاصة تتعاقد مع منصة كورسيرا لإكساب خريجيها المهارات المهنية اللازمة لسوق العمل أكد الدكتور يحى المشد رئيس الجامعة أن الجامعة تعاقدت  مع منصة كورسيرا العالمية لإستخدام 3000 رخصة لعدد غير محدود من البرامج الدراسية على المنصة التعليمية كورسيرا التى تضم أكثر من 77 مليون طالب مسجل من حوالى 200 دولة حول العالم وأكثر من 32000 برنامج تعليم مستمر و80000 مقرر متخصص من أفضل جامعات العالم كجامعات جورجيا وكولورادو ورايس ويل وستانفورد  وواشنطن وغيرها.واكد المهندس اسامه ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء أن المنصه

تسمح  للمشتركين بها دمج دورات المنصة في برامج الشهادات الخاصة بهم، وخاصةً بعد تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أثر على العديد من الجامعات والطلاب في جميع دول العالم.

وتغطى المنصة العديد من المجالات مثل الفنون والعلوم الإنسانيةوإدارة الأعمال والتسويق والدعايةوتكنولوجيا المعلومات ودورات علمية معتمدة في الصحة العامة وصحة الحيوان والتغذية وتكنولوجيا الحاسبات والمعلومات والعلوم الاجتماعية وتطوير الذات وتعلم اللغات مثل اللغة الصينية و اللغة الكورية. اللغة الإسبانية. اللغة الإنجليزية اللغة الفرنسية.

وبدأ التفكير فى هذا المشروع أثناء المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى والذى عقد خلال الفترة من 8-10 ديسمبر 2021 برعاية كريمة وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى واستمرت الدراسة لبحث سبل دمج برامج كورسيرا مع البرامج التعليمية المختلفة، وستبدأ الجامعة بتطبيق ذلك على كليات الذكاء الإصطناعى ، الهندسة ، الصيدلة ثم التعميم على باقى الكليات بدأ من العام القادم.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock