أهم الأخبارالأخبار

تعاون علمى بين جامعتى المستقبل وسينسناتى الامريكية

 

الجامعة تستضيف المنتدى الدولى للتغيرات المناخية

 

 

 

نظمت جامعة المستقبل تحت رعاية الدكتور خالد العزازى رئيس مجلس امناء الامعة والمؤسس الاول لها ملتقي علمي للمناخ بعنوان: ” حول تداعيات التغيرات المناخية”. عقد المنتدى بالتعاون مع جامعة سينسناتى الامريكية في ظل تأثيرات قمة المناخ علي نشاط التعليم الجامعي و الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة المستقبل قام الباحثون و الأكاديميون بجامعة سينسناتي الأمريكية و جامعة المستقبل بتقديم ستة ورقات بحثية متنوعة.

افتتح د. عبادة سرحان رئيس الجامعة الملتقي حيت اعرب عن التعاون الأكاديمي مع جامعة سينسناتي الشريك العلمي للجامعة. و شرح إنجازات جامعة المستقبل و حصولها علي المركز الأول في مصر علي مستوي الجودة للجامعات الخاصة. و قد أشار إلي ان جامعة المستقبل حققت تقدما في الترتيب العالمي للجامعات QS.

وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي د. محمد بدر تمهيدا علميا لمنهجية الموضوعات التي تم مناقشتها في الأبحاث المقدمة لاحقا.تضمنت اهم الموضوعات التي طرحها الباحثين في أوراقهم
المفاهيم و الرؤية الهندسية للمباني الخضراء.ودور التكنولوجيا و الطاقة المتجددة في الحد من آثار الكربون و الغازات الدفينة.ومناقشة البعد الاجتماعي و الاقتصادى علي المجتمعات.وطرح آليات مبتكرة للتكيف المناخي.ومناهج بناء مجتمعات خضراء قادرة علي تحمل التغيرات المناخية الحادة.
هذا الملتقي العلمي هو جزء من مشوار التعاون العلمي بين الجامعتين و تدعيم الأنشطة الأكاديمية للارتقاء بمستوى البحث العلمي و التعليم بين المؤسستين.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock