أهم الأخبارجامعات

المدير الإقليمي للدبلومة الامريكية: امتحانات ACT مستمرة في مصر والاستثمار في التعليم يحتاج لتطوير

 

أكد المهندس أحمد فاخر، المدير الإقليمي لامتحانات ACT في مصر والشرق الأوسط، على استمرارية الشهادة في مصر، مشيرا إلى أن أي طالب يستطيع الحصول على مكان له في امتحان الدبلومة على مستوى الجمهورية.
وأضاف فاخر خلال حديثة التليفزيوني في برنامج الصنايعية الذي يقدمه محمد ناقد على فضائية الشمس، أن الدبلومة الامريكية تتميز باختيار الطالب ما بين أكثر من امتحان، مشيرا إلى أن هذا التنوع يفيد الطالب.
وأشار فاخر، إلى أن الدبلومة الأمريكية إحدى الشهادات الدولية تقوم على البحث وتنشيط عقل الطالب بشكل أفضل، لعدم اعتمادها على منهج معين، حيث يعتمد النظام على إيجاد حلول بديلة من أجل الوصول للهدف.
وأوضح فاخر، أن نظام ACT يساعد الطالب من الناحية العملية من جهة، وحصوله على فرص عمل مناسبة من جهة أخرى، مؤكدا أن الهدف العلمي والمعنوي هما الأكثر قيمة بالنسبة لهذا النظام.
وعلى جانب آخر فرق “فاخر ” بين نظام الامتحان الذي يعتمد على CBT EXAM والذي لا يتطلب توفير شبكة انترنت دائمة أو سرعة معينة حيث يقوم الطالب في هذا النظام بتحميل الامتحان وتخزينة ومن ثم البدء في حله ثم رفعه وهذا لا يتأثر إذا انقطع الانترنت خلال أداء الطالب لامتحانه لأنه قام بتحميله مسبقا وهذا يختلف على نظام ON LINE EXAM والذي يشترط توافر شبكة الإنترنت وسرعة معينة أثناء أداء الطالب لامتحانه.
وكشف “فاخر” أن المجموعة تمتلك العديد من الأنشطة بخلاف امتحانات ACT حيث يمتلكون أنظمة مراقبة محكمة للامتحانات الإلكترونية التي تؤدى بالمنازل يصعب اختراقها ويتم تقديم تقرير عقب مفصل عقب كل امتحان.
وأكد “فاخر” على أن الاستثمار في قطاع التعليم يحتاج إلى تطوير المنظومة بشكل مستمر، وهو ما تساعد الشركة الحكومة المصرية في تطبيقه خلال الفترة الحالية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock