أهم الأخباربحث علميتقارير وحوارات

الصدمه.. إلغاء الاختبارات الكترونيه والعوده للاختبارات الورقية لطلاب أولى وثانيةثانوي

القرارات الجديده تلغي نظام الاوبن بوك وتضع الطلاب تحت ضغط شديد

 

 

كتب زكي السعدني

في كلمة مذاعة عبر قناة مدرستنا “1” يوم الأحد ١٤فبراير ٢٠٢١ أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وآلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني واستعرض الدكتور طارق شوقي، في كلمته، القرارات التي اتخذتها الوزارة في المؤتمر الصحفي ومنها ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى وهي احتساب  درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو..ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

وقرر الوزير عقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وشملت القرارات نظام الحضور في المدرسةليكون اختياري (بدون غياب) حسب الجداول كما تم في الترم الأول بدءًا من يوم  13 مارس  مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

قرر اليوم الموافق ٢٤ مارس وبعد مضي ٣٤ يوما  كل قراراته الصادره يوم ١٤ مارس بشأن ضوابط تقييم طلاب أولى وثانيه ثانوي وتم إلغاء الاختبارات الالكترونيه القائم عليها النظام الجديد للثانوية العامه  وأقر ضوابط جديده أصابت الطلاب واولياء الامور بالصدمه خاصة الذين اعتمدو على الغش في امتحانات الفصل الدراسي الأول وحصلو على درجات مرتفعه لا تعبر عن مستواهم الحقيقي بسبب الغش من خلال الامتحانات الالكترونيه

تضمنت القرارات الجديدةطرق وضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي
بالمدارس الرسمية والخاصة من خلال امتحانات ورقيه  وهي

عقد امتحانين مجتمعين  لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً اختيار من متعدد في ورقة مجمعه على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة بابل شيت.

ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

وتكون  نتيجة الفصل الدراسي الأول اجتياز أو عدم اجتيازولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

وتبلغ درجة الفصل الدراسي الثاني ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

وتحسب  للطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

ويحق للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله  مدير المديرية،  عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

وتكون مواعيد الامتحانات في شهور أبريل ومايو

حسب الجداول التاليه

مواعيد الامتحان٩

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock