أهم الأخبارالشباب

الشباب والرياضة : تُطلق ثاني فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة مناهج الثانوية العامة بــ« بني سويف و المنيا »

 

كتب: عادل يوسف
تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي _رئيس مجلس الوزراء ، أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، ثاني فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة مناهج الثانوية العامة بمحافظتي بني سويف والمنيا ، ذلك ضمن خُطة الوزارة لتنفيذ مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية هذا العام ٢٠٢٣ بقري المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومحافظات صعيد مصر والحدودية ، تحت شعار ” الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل” .

من جانبه ، أكد الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة ، علي أهمية تنظيم القوافل التعليمية والمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام العاشر علي التوالي ، لدورها البارز في الحد من الدروس الخصوصية ، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب .

وأشاد «صبحي » علي النهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة” وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني و التنمية المحلية ، لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية ، لانه يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحًا ملموساً على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .

واستهدفت المراجعه النهائية علي مدار يومين مشاركة ٥٥٠٠ طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة بمركز ” ببا ” فى قاعه الفيروز ، قطاع إدارة ” ناصر” بالمنتجع الايطالي بمحافظة بني سويف ، ومركز شباب نصر وقاعة مجلس مدينة ملوي بمحافظة المنيا .

وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل ، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين، كما اشادوا بأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، وتقديم خدمة تعليمية مجانية .

ومن المقرر أن تصل الفعاليات الي باقي المحافظات المخطط لها تنفيذ القوافل تباعًا حتي الثاني من يونيو القادم ، والحاقًا لذلك يصل قطار القوافل الي محافظتي الجيزة وأسيوط في الـعاشر من مايو الجاري .

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock