أهم الأخبارمدارس

الدكتور طارق شوقي يرد على سؤال التعليم اليوم حول شكوي طلاب الثانويه من صعوبة الامتحانات

 

طرحت بوابة التعليم اليوم هذا السؤال على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم… لماذ يشكو الطلاب من صعوبة امتحانات الثانوية الجديدة؟!

فكانت هذه الاجابه

دكتور طارق شوقي: هذا غير صحيح اطلاقا
دكتور طارق شوقي: وهل هذا بناء على استبيان علمي؟
دكتور طارق شوقي: ومن يحدد الصعوبة والسهولة ؟

دكتور طارق شوقي: بالنسبة لمن ؟
دكتور طارق شوقي: والله الجميع يتكلم في امور تقنية وعلمية بلا مرجعية من اى نوع وانا لم ارى حراة مثل هذه في حياتي بمصر وخارجها.
دكتور طارق شوقي: نحن لم ننتظر رأى الطلاب يا استاذ زكي …. نحن المنوطين بتقييم المستويات النسبية لهم بدقة وبالتالي ليس الطبيعي ان يحكموا هم على نوعية التقييم واكيد ليس اولياء امورهم عدا المختصين منهم بعلوم التقييم
دكتور طارق شوقي: الاصل هنا ان الامتحان على الكل ولم يستثني عربى من أعجمي وبالتالي دعوى الصعوبة والسهولة لا مكان لها لان الموضوع في النهاية يميز مستوياتهم النسبية فقط.

دكتور طارق شوقي: لقد تعود الناس بعد ٢٠١١ على الجدل والفتوى والضغط والفصال في كل شئ بحثا عن اى نوع من المكتسبات! ولكن في التعليم الامر مختلف تماما ان كنا نريده تعليمًا حقًا….. 

دكتور طارق شوقي: ليس الهدف ان تكون سهلة وهذه لغة نحاول محوها

 

دكتور طارق شوقي: الهدف ان تكون منضبطة من ناحية التقييم وخريطة الامتحان ومستويات الصعوبة حتى تفرز نتيجتها الطالب المجتهد من الاقل فهما

دكتور طارق شوقي: وبالتالي من الطبيعي والصحو ان نجد البعض يصفها بالسهولة والاخر بالصعوبة
دكتور طارق شوقي: وهذا يعني انها صممت لتقيس هذه الفروق بدقة

دكتور طارق شوقي: ويوما ما سترى العلم الكبير وراء تصميم بنوك الاسئلة المصرية وسيعلم الناس حجم الجهد الهائل والقيمة العلمية لهذه الامتحانات.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock