أهم الأخبارمعاهد

الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهليه والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا يشاركان في المؤتمر الهندسي الدولي للابتكار والبحوث التطبيقية بمعهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا

كتب زكى السعدنى:
شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، والدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس امناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا يوم السبت في المؤتمر الهندسي الدولي للابتكار والبحوث التطبيقية والذي أقيم بأكاديمية الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان ” تطبيقات مبتكرة وذكية للذكاء الاصطناعي في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ” .
جاء ذلك بحضور عمداء كلية الهندسة جامعة المنصوره وكلية الهندسة جامعة الدلتا ، ونخبة من العلماء والباحثين والخبراء من مصر والدول العربية والأوروبية ،وعمداء المعاهد والكليات وأعضاء هيئة التدريس،  والمهندس رضا الشافعي عضو مجلس الشيوخ ،والمهندس ابراهيم حسانين رئيس النقابة الفرعية بالدقهلية، والمهندس حسين جمعه رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر ، والمحاسب محمد امين رئيس مركز ومدينة طلخا، والمهندس عزت الصياد، مستشار الشركة القابضة لمياة الشرب،
 والدكتور محمد السعيد عميد معهد الدلتا العالي للهندسة، والمهندس حاتم خليفة رئيس مجلس إدارة معهد الدلتا العالي للهندسة، والمحاسب إيهاب خليفه، الامين العام لأكاديمية الدلتا للعلوم،
وأكد ” المحافظ ” علي أن فخامة رئيس الجمهورية يولي البحث العلمي أهمية كبيره باعتباره الأداة الأساسية لتقدم الدول ونمو اقتصادها ، من خلال دعم شباب الباحثين في كافة المجالات لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمه .
وأشار ” مختار ” الي أن الذكاء الاصطناعي له أهمية مستقبلية كبيرة في كافة المجالات والعلوم منها الاقتصاد والتعليم والطب والإدارة والصناعه والأمن السيبراني.
وقال ” المحافظ ” إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين أداء المؤسسات وانتاجيتها عن طريق اتمام المهام التي كانت تتطلب قوة بشرية كبيرة ، كما يمكن للذكاء الاصطناعي فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأي إنسان تحقيقه .
 كمال أكد  ” مختار ” علي ان الذكاء الاصطناعي يوفر سرعه وكفاءة أعلى في أداء العمل ويساعد على اتخاذ قرارات أفضل ويوفر مستوى أعلى من أجل التطوير والنمو.
واوضح ” المحافظ ” أن الذكاء الاصطناعي سيقوم بتغيير جذري في الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم وخاصة الأساليب التي تعتمد على البيانات مثل التعلم الآلي .
ومن جانبه أشار ” الدكتور محمد ربيع ناصر ” الي أن الهدف من المؤتمر هو مناقشة الافكار البحثية المتطورة لخدمة قضايا خطة الدولة للتنمية المستدامة في إطار رؤية مصر  2030 ، وان جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وأكاديمية الدلتا تعمل بكل قوة علي تقديم كافة أوجه الدعم لهذا المجال ، ومن هذا المنطلق أنشأت كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي وتعمل علي إخراج جيل من الشباب متفوق في مجال الذكاء الاصطناعي لرفع راية مصر في سماء المحافل الدولية .
وفي نهاية المؤتمر قدم رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا درع الجامعة الي ” محافظ الدقهلية” تقديراً لمشاركته في هذا المؤتمر ودعم الجامعة الدائم في كافة الأنشطة والمؤتمرات التي تعقدها ، كما تم تكريم عدد من المشاركين في المؤتمر من مختلف التخصصات .
والجدير بالذكر أن محاور المؤتمر تتناول تطبيقات مبتكرة وذكية للذكاء الإصطناعي في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات ، هندسة التشييد والبناء، قضايا المياه والطاقة ، المدن الذكية والعمارة المستدامة ، ويستمر المؤتمر علي مدار يومين 18 و 19 فبراير الجاري .

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock