أهم الأخبارتقارير وحوارات

الجامعة الامريكيه جاهزه للعام الدراسي الجديد الاحد

عشرة معلومات عن بدء الدراسة وجها لوجه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

تبدأ الدراسة في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة لفصل الخريف الدراسي 2021 وجهاً لوجه يوم الأحد 5 سبتمبر بعد أكثر من عام من التدريس عن بعد والتعليم الهجين بسبب جائحة كورونا.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي الجامعة الأولى في مصر التي تستأنف الدراسة وجهاً لوجه لخريف 2021  حسب خطة صارمة لعودة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لضمان أمن وسلامة مجتمع الجامعة. تتضمن هذه الخطة تسهيل تلقي مجتمع الجامعة لقاح كورونا، وعمل تحاليل أسبوعية للأجسام المضادة للأفراد الذين لم يتلقوا اللقاح والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في الحرم الجامعي وداخل جميع الفصول الدراسية.

لضمان تلقى جميع أفراد مجتمع الجامعة اللقاح، بدأت الجامعة في وقت مبكر من شهر يونية بإجراء جولات لقاح جماعية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالتنسيق مع وزارة الصحة. كانت الجولة الأولى في أرض المعارض بمدينة نصر ثم تبعها جولات أخرى في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة بالتعاون مع الوزارة. ولضمان سلامة الأقلية من أعضاء مجتمع الجامعة اللذين لم يتلقوا اللقاح، بسبب إعفاء طبي أو أنهم أقل من 18   عاماً، اعتمدت الجامعة برنامج تحاليل إلزامي أسبوعي للأجسام المضادة للتأكد من خلوهم من الكورونا.

ستعقد جميع الفصول الدراسية وجهاً لوجه، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

تستخدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحدث وأفضل طرق التنظيف والتطهير في الحرم الجامعي، داخل وخارج قاعات الدرس.

ستعمل جميع مرافق الجامعة بكامل طاقتها، بما في ذلك السكن الطلابي ومكتبات الجامعة والمرافق الرياضية ومنافذ الطعام والعيادة ومكتبات دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مع تطبيق إجراءات السلامة في جميع المرافق مثل ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتنظيف والتطهير.

من أجل إعداد الطلاب الجدد لحياتهم داخل الحرم الجامعي، تم إطلاق برنامج توجيه الطلاب هذا الأسبوع تحت شعار “العودة إلى الحياة” حيث شارك الطلاب الجدد في أنشطة متعددة شملت جلسات تعريفية وجولات في الحرم الجامعي ومسابقات ونزهات في القاهرة.

للحد من انتشار فيروس الكورونا من خلال المعاملات النقدية، قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتفعيل نظام غير نقدي لدخول العربات إلى مواقف السيارات حيث يستطيع التحكم في دخول السيارات إلى الحرم الجامعي وتحصيل رسوم الاشتراك الكترونياً دون الحاجة للمعاملات النقدية.

لتقييد الأعداد داخل الحرم الجامعي، فإن الجامعة ستحد من دخول الزائرين باستثناء أولئك الذين لديهم سبب هام للقدوم إلى حرم الجامعة وستحد كذلك من تنظيم الفعاليات مع التزام الزوار بجميع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجامعة.

أنشأت الجامعة تطبيق الفحص الذاتي اليومي الخاص بها يستخدمه كل فرد من أفراد مجتمع الجامعة عند دخول حرم الجامعة للكشف عن الأعراض. واستناداً إلى نتائج مدقق الأعراض وحالة اللقاح للفرد (إذا تلقى الفرد اللقاح أم لا)، يعرض التطبيق ما إذا كان بإمكانه دخول الحرم الجامعي في هذا اليوم. كما أنشأت الجامعة أيضاً نظاماً للتتبع يعمل على الإبلاغ عن الحالات التي كانت على اتصال مع شخص مصاب للحد من انتشار الفيروس

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock