أهم الأخبارتقارير وحوارات

الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية (EUE) تستقبل طلاب جامعتي لندن و يوكلان في تخصصات فريدة و حديثة

 

 تستضيف ” الجامعات الأوروبية في مصر EUE” لأول مرة جامعات من التصنيفات الأولى على مستوى العالم فى استجابة واضحة لرؤية و توجيهات الرئيس بالتعاقد مع  الجامعات الـخمسين الاولى فى العالم، وهو ما حدث لاول مرة داخل فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الادارية. حيث تستضيف الجامعات الأوربية في مصر فرع جامعة لندن والتى تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة. ومنها 12 تخصصاً متميزاً في الإقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الادارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الاجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية  LSE والمصنفة رقم 2 عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الإجتماعية، و قد حصل منها 18 عالماً على جائزة نوبل.

كما تعاقدت الجامعة على سبعة برامج في هندسة وعلوم الحاسبات في الذكاء الإصطناعي و تطوير الويب و الهاتف المحمول و الواقع الإفتراضي و تجربة المستخدم، و تمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن تحت الإشراف الأكاديمي لكلية جولد سميث.

كما سيتم منح درجة البكالوريوس في القانون تحت الإشراف الأكاديمي من التحالف الأكاديمي لجامعة لندن والمكون من عدد ست كليات ممثلة في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسيةLSE  ، وكلية بيركبيك Birkbeck ، والكلية الملكية في لندن Kings’ College، وكلية الملكة ماري Queen Mary، وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS، وكلية لندن الجامعية UCL والمصنفة الثامنة على العالم وحصل منها 30 عالماً على جائزة نوبل. بالإضافة لذلك ، تقدم الجامعات الأوروبية في مصر العديد من برامج الدراسات العليا في القانون وذلك لإعداد كفاءات وطنية في مختلف فروع القوانين الدولية ، بهدف إعداد كوادر قانونية قادرة على صياغة مشاريع أنظمة قانونية تواكب التطورات الحديثه وكذلك نشر الثقافة القانونية وتزويد سوق العمل المصري بأشخاص متخصصين من أجل تقديم الإستشارات القانونية للشركات متعددة الجنسيات والمستثمرين الأجانب. حيث تقدم الجامعات الأوروبية في مصر برامج دراسات عليا متخصصة في مجال قانون الأعمال الدولي وآليات حل المنازعات الدولية من قبل كلية

الملكة ماري وكلية لندن الجامعية UCL.

كما تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر جامعة وسط لانكشاير والتى تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة وعددها عشرة تخصصات (الهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الطيران ، وهندسة علوم الفضاء وإعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونيكس والأجهزة الذكية، وهندسة التصنيع ، وهندسة الطاقة ، والهندسة بإستخدام الحاسوب ، والهندسة الكهربائية الإلكترونية ، وهندسة الإلكترونيات). كما سيتم منح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات. وتتميز جامعة وسط لانكشاير بعراقتها حيث تم إنشاؤها منذ عام 1828 والتى يُنظر إليها على أنها إحدى الجامعات البريطانية الرائدة في مجال الشراكات الدولية، وارتباطها بالصناعة. كما سيتم إنشاء مجمع حاضنات التكنولوجيا ومركز الإبداع والإبتكار فى الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال استضافة جامعة وسط لانكشاير .

يضم  مجلس أمناء الجامعات الأوروبية برئاسةالدكتور محمود هاشم عبدالقادر  أستاذ علوم الليزر المتفرغ بجامعة القاهرة و رئيس الجامعة الألمانية السابق (2002 – 2017)  نخبة من العلماء و أساتذة الجامعات الذين لهم خبرة كبيرة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي ، تقلد بعضهم مناصب رئاسة أعرق الجامعات الحكومية و الخاصة في مصر مثل ( أ.د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق ، أ.د. حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس السابق، و قد تعاهدوا جميعاً علي المشاركة في جهود تطوير التعليم العالي و الإسهام في رفع شأن البحث العلمي في مصر ، و ذلك إيمانا منهم بأهمية الدور الذي يقوم به التعليم و البحث العلمي في تطوير و تنمية المجتمعات ، و هو ما تحتاجه مصرنا الغالية في هذه المرحلة الحاسمة، و تزامناً مع “الجمهورية الجديدة” و نتاج سبع سنوات من العمل الدؤوب المخلص و الإنجازات الواضحة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock