أهم الأخبارمقالات الرأي

التظلم فيه رد مظلمة …فاليكن إلكتروني قبل التنسيق والإستفادة من الرقمنة للتيسيير


بقلم ليندا سليم:

في تصريحات سابقة للأستاذ الدكتور لوزير التعليم رضا حجازي الوزير التعليم المصري أكد ان نماذج اجابات كل مادة ستكون متاحة فور خروج الطالب من الامتحان وقبله د.. شوقي الوزير الاسبق لنفس الوزارة صرح ان الطالب بمجرد ما
يضغط على end exam وحاولنا من جانبنا ككتاب اظهار الجانب الإيجابي لكلاهما مع التنويه بان لا مجال لضياع حق الطالب والذنب في ثانوية عامة 2023 بإثنان كونه تحت عباءة متخصص في المجال التربوي ومدرك تماما للمطبخ والكنترول..

طلاب علمي علوم دفعة 2023 النسبة الأكبر منها حصلوا على 30/60 يعني لو طالب او حتى مئة كنت ساقول مستوى اجابته 29/28/27/ ورأفة به نططوه ل 30 في ثلاثة مواد ؟؟ نعم ممكن مصادفة وحصلت مع ابنتي في الجامعة في خمس مواد نفس العلامة مما اثار دهشة الجميع وكانت ليست بدرجة نجاح لاقول ربما درجات رافة بدل الرسوب ولكن عندما تكون الشكوى جماعية ولعدد كبير وطلاب متميزة من طلاب معظمهم متفوقين هنا علينا ان نقف برهة ولأن في جملة لطيفة قالها زميل لطيف ( هنذبح بعد ما سلخنا) ولإن مضمون العبارة منتهي فلنتطرق للعبارة الآنية ..

تظلم شفاف يرسل على موقع كل طالب يريد التظلم سواء مجاني او برسوم لمن يريده الكترونيا بنفس مواصفات الورقي طالما ان كلاهما نسخة ضوئية يراجع فيه الطالب النموذج المطلوب مع ارسال نموذج اجابات للبت الفوري في امر الورقة وارسال الملاحظات للموظف على الموقع الإلكتروني فيعيد الرصد حال وجد وفورا تصحح النتيجة..( والله سهلة) هنوفر مجهود ومشاويير وزحام وتشابك وولي امر يرسل مدرس علشان يتفحص بدلا منه ببطاقته وكل شئ وارد وحال وجد اهالي مصممين الحضور والتفحص ورقيا وماله ولكن سيتأخر تنسيقهم والتوتر هيزيد وتبقى ليلة فنصيحتي له الكترونيا وكما علمت من زميلي الخلوق زكي السعدني رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة التعليم اليوم ومدير تحرير الوفد ان الطالب المستحق سيحصل على درجته بمنتهى الشفافية سواء الكترونيا او ورقيا ..
اذا فنضم صوتنا لصوت الأهالي والطلاب المتضررة من النتيجة وحتى لا ندع مجال للشكك ان ينهش الثقة بينهم والتعليم فعلينا الاسراع من ارسال ورقة اجابة الطالب واتاحتها فور اعلان رغبته عن ذلك مع نموذج اجابة محلول للمقارنة واجاد درجات سقطت سهوا او لا واتاحتها معدلة قبل التنسيق ليتثنى للطالب العدول عن رغباته حال اتوفق في التظلمات

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock