أهم الأخبارمنوعات

اختيار رئيس جامعة عين شمس لعضوية المجلس الاستشاري العالمي للأكاديمية الوطنية للحزام والطريق

 

اختارت الأكاديمية الوطنية للحزام والطريق للتنمية الخضراءNABRGD ، الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس لعضوية المجلس الاستشاري العالمي للأكاديمية الوطنية للحزام والطريق للتنمية الخضراء ، وذلك تقديراً لجهوده في دعم العمل المشترك في مجالات التنمية المستدامة و مواجهة مختلف الأزمات والتحديات البيئية الراهنة و تعزيز النمو الإقتصادي العالمي.
و ثمّن د. محمود المتيني دور الأكاديمية في دعم خطط التنمية المستدامة حول العالم و بخاصة الدول الواقعة على خارطة الحزام والطريق و البالغ عددها ٦٤ دولة ، لافتا ً إلى الدور المحوري الذي يقوم به مركز دراسات وأبحاث طريق الحرير بجامعة عين شمس في هذا الصدد خاصة وأنه المركز الوحيد بالقارة الأفريقية و الثاني عالمياً ويهدف إلى دعم خطط الدولة المصرية و رؤية مصر ٢٠٣٠ من خلال ما يقدمه من استشارات وأبحاث بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية محلياً و دولياً.
و أوضحت د. إسراء عبد السيد مدير مركز أبحاث ودراسات طريق الحرير بجامعة عين شمس أن الأكاديمية الوطنية للحزام والطريق للتنمية الخضراء تأسست في نوفمبر 2019 لتعزيز التعلم المتبادل للحضارة الخضراء والتبادل الثقافي الأخضر بين البلدان في مناطق “الحزام والطريق” . مشيرة إلى أن جامعة عين شمس كانت لها مشاركة فاعلة في المؤتمر الدولي الأول للحزام والطريق و الذي نظمته جامعة الشعب الصينية أكبر جامعة حكومية للحزب الحاكم بجمهورية الصين الشعبية في سبتمبر الماضي و كان له صدى واسع حول العالم خاصة في ظل دخول مبادرة الحزام و الطريق عامها السابع.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock