أهم الأخبارالأخبار

احتفالية جامعة 6 أكتوبر بتكافؤ الفرص التعليمية ودعم الفائقين”

كتبت _الدكتوره شيماء ابو مندور :

تحت رعاية الدكتور احمد زكى بدر رئيس مجلس أمناء جامعة ٦ اكتوبر ونيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و الدكتور جمال سامي رئيس جامعة ٦ أكتوبر, و.د إيمان العزيزي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, ود هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت أشراف الدكتورصلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع جمعيه الاورمان و الجمعية الشرعية. اقيمت “احتفاليه تكافؤ الفرص التعليمية ودعم الفائقين”  يوم الإثنين الماضى بصيدلة جامعة ٦ أكتوبر.
في بدايه الاحتفال تقدم د. جمال سامي رئيس الجامعه بالشكر والتقدير الي السيده نفين القباج وزيره التضامن الاجتماعي علي التعاون المثمر والبناء بين الوزاره والجامعه مشيراً إلي اسهامات وزارة التضامن الاجتماعي وما تبذله الوزارة من مجهودات كبيره في خدمة المجتمع.
وأضاف سيادته بضرورة أهمية وجود وحدة تضامن إجتماعي بالجامعة لكي تقوم بدور فعال في مساعدة جميع منسوبي الجامعه من أعضاء هيئه تدريس وعاملين وطلاب في جميع الخدمات المقدمه من الوزاره بالاضافه الي دور الجامعة في رعاية الطلاب من خلال سداد المصروفات الدراسية للمتعثرين وتشجيع الطلاب على إقامة المشروعات الخاصة بهم وتكريم المتفوقين منهم.
ومن جانبها أشادت الدكتوره إيمان العزيزي على دور الجامعة في دعم أوائل الكليات على مستوى الجامعة، وذلك تحفيزًا لهم على مواصلة تفوقهم الدراسى وخلق روح التنافس بين الطلاب مؤكده أنه من خلال تفعيل الأهداف التربوية والاجتماعية وبرامج التدريب والتأهيل وإتاحتها لذوي الهمم الذين هم أكثر الأفراد المتميزين بالإرادة والعزيمة، مما يمكنهم من مواصلة الدراسة والنجاح والتفوق وتحقيق طموحاتهم على كافة المستويات والمجالات، لتخريج طلاب نابغين قادرين على الإبداع والتميز.
وفي سياق متصل أكد الدكتور هشام تمراز على أهمية الدور البارز والفعال الذى تقدمه جامعة 6 اكتوبر في خدمة المجتمع، وأنها تتميز عن غيرها في هذا المجال، مشيراً إلي حرص جمعية الأورمان على التعاون المثمر والفعال مع وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة 6أكتوبر ،من أجل تقديم يد المساعدة للطلاب من ذوي الإعاقة وذلك من خلال مبادرة تكافؤ الفرص, كما أكد سيادته على الدور الذى تقوم به وزارة التضامن من خلال الجمعية الشرعية لدعم الطلاب المتفوقين من خلال منح مكافآت مادية شهرية لتشجيعهم على مواصلة تفوقهم الدراسى , وفى هذا المجال تحديداً نوه سيادته على الدور الذى سوف تقوم به وحده التضامن بالجامعة فى دعم جميع فئات الطلاب الأولى بالرعاية و العاملين وأسرهم بالجامعة وذلك من خلال الخدمات المقدمة من قبل وزارة التضامن الإجتماعى .
وتابع حديثه أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، والذين هم مصدر إلهام للآخرين بما يتمتعون به من تحدي وإرادة وقدرة على تحويل المحن إلى منح، فهم يستحقون المزيد من المساندة والاهتمام لتحقيق طموحاتهم، فهم ثروة يجب الحفاظ عليها والعمل من أجلها.
وأشاد الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، بدور جامعة ٦ أكتوبر الفعال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وما تقدمة من خدمات لجميع للطلاب والعاملين الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى خدمة المجتمع المحلي بهدف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي ودفع المصروفات للمتعثرين، مؤكداً على توفير العديد من الأجهزة التعويضية والكراسى المتحركة والأجهزه السمعية وكذلك إصدار كارت الخدمات المتكاملة والعمل على إقامة المعارض المختلفة لتسويق المنتجات الحرفية للطلاب، وتقديم تمويل ودعم مادي للراغبين في إقامة مشروعاتهم الخاصة بهم.
واوضح الأستاذ محمد حداد المتحدث الرسمى باسم الجمعية الشرعية، أن التكافل والكرامة من أهم مبادئ الدين الإسلامي، والذي يرسخ تقديم كل أشكال العون والمساعدة لغير القادرين، حتى ينعم المجتمع بالمزيد من الأمن والاستقرار، ودعم ومساعدة الحالات الإنسانية الغير مقتدرة مادياً.
وفي نهاية الحفل قام كل من رئيس الجامعة ومحمد إبراهيم عبد البر مدير مشروعات محافظة الجيزة بجمعية الاورمان ومصطفى إسماعيل آمين عام الجمعية الشرعية, و الأستاذه نوره عصام مدير إدارة مساعد ببنك ناصر الإجتماعى بتكريم الطلاب الفائقين والمتميزين علي مستوي الجامعة من خلال توزيع المكافأت المالية عليهم تقديراً لتفوقهم.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock