أهم الأخبارجامعات

ورش عمل وبرامج تدريبية على هامش المؤتمر الدولي الاول لكلية الصيدلة بجامعة الدلتا

دكتور محمد ربيع

تستعد كلية الصيدلة  جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لعقد المؤتمر الدولي الأول الشهر الحالي وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 20 و 21 نوفمبر 2021 بفندق انتركونتيننتال سميراميس بالقاهرة تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا و المهندس أسامة محمد ربيع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا و الدكتور يحي عبدالعظيم المشد رئيس الجامعة وبرئاسة  الدكتور ماجدة احمد الشربيني عميد الكلية.

وعلى هامش المؤتر, تم انعقاد العديد من ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية والتي تهدف لتقديم دعم مباشر لصغار الباحثين والطلاب مما سيساعد على تطوير قدراتهم العلمية والابداعية بغرض الارتقاء بالبحث العلمي والمنظومة التعليمية. اقيمت تلك الورش بمشاركة فعالة من خريجي كلية الصيدلة والباحثين بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمراكز البحثية.

 

 

كان لهذه الورش اكبر الاثر في تعزيز مهارات المشاركين في مجال الصيدلة الاكلينيكية من خلال ورش عمل متخصصة تتناول دور الصيدلي في محاربة السمنة و دوره البارز في حجرة العمليات. اقيمت تلك الورش بالتعاون مع مستشفى سرطان الاطفال  57357. وبناءا على ايمان كلية الصيدلة – جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا باهمية الثورة المعلوماتيّة والتقنيّة الحيوية في تصميم و تشييد الدواء، فقد تم عقد ورش تدريبية وتأهيلية تهدف بصورة مباشرة إلى تنمية مهارات الباحثين في مجال تصميم الدواء والمعلوماتية الحيوية.

 

تحرص جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا على توفير احدث التقنيات من معامل واجهزة بحثية لتواكب التطور العلمي والتكنولوجي العالمي. فقد انشات الجامعة عددا من المعامل البحثية المزودة باخد التقنيات واللتي تخدم جميع التخصصات العلمية والصيدلية في مجالات مثل تحليل الدواء وتصميم وتشييد الادوية والاختبارت الحيوية على الانسجة او حيوانات التجارب. فقد اقيم على هامش المؤتمر الدولي الاول لكلية الصيدلة – جامعة الدلتا العديد من ورش العمل والبرامج التدريبية على تلك الاجهزة العلمية وذلك لحرص الجامعة الشديد على المسهامة في تنمية المهرات المعملية والقدرات البحثية لشباب الباحثين مما يساهم في الارتقاء بالبحث العلمي.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق