أهم الأخباربحث علمي

مشروع بحثى بالجامعة اليابانية لرقمنة المهارات التى يتطلبها سوق العمل

يشارك فريق بحثى دولى فى مشروع بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتطوير برامج تدريبية رقمية بتمويل من الوكالة الجامعية الفرانكفونية (AUF) بهدف اكساب “الباحثين عن وظيفة” المهارات العامة التى يتطلبها سوق العمل محليا ودوليا .
أوضح الدكتور هيثم السيد مدير المشروع وأستاذ الفلسفة المساعد بمركز الثقافة والأداب الحرة (LACC) بالجامعة ان المشروع بعنوان اوبتين (OBTAIN) و يعمل به أساتذة وخبراء فى علم المنطق واللسانيات والرقمنة وتكنولوجيا التعليم من الجامعة المصرية اليابانية وجامعة ليل بفرنسا وجامعة تونس الإفتراضية بتونس. موضحا ان المشروع يعمل على دراسة رقمنة جميع المهارات العامة والأساسية وإتاحتها للمتدربين عن بعد عبر منصة تعلم إلكترونى إحترافية، جنباً إلى جنب مع منصة تواصل بين خريجى هذه البرامج والجهات المعنية فى سوق العمل (من أصحاب شركات ومصانع وبنوك ومؤسسات توظيف وغيرها) تتيح للخريجين تسويق مهاراتهم ورفع نسبة قابليتهم للتوظيف من جهة، كما تتيح من جهة أخرى للجهات المعنية الوصول إلى الموظف المناسب لمتطلبات الوظيفة.
واضاف أن البرامج التدريبية الرقمية تستهدف 13 حزمة من المهارات العامة والأساسية (مثل: مهارات التفكير المنطقي وحل المشكلات، الاتصال الفعال، القيادة، التخطيط والتنظيم، العمل الجماعي، الوعي التجاري … الخ). كما يستهدف المشروع أيضاً “من هم خارج دائرة التعليم والتوظيف والتدريب (NEETs)” وهى فئة الشباب التى تتراوح أعمارهم ما بين 15-24 سنة، والذين تتجاوز نسبة وجودهم فى مصر وحدها حوالي 35%، وهو ما يؤكد على أهمية دور الجامعة فى خدمة المجتمع عبر تقديم هذه البرامج التدريبية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق